المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة (أرشيف)
المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة (أرشيف)
الجمعة 24 يناير 2020 / 16:06

الرئاسة الفلسطينية: لم نتحدث مع الإدارة الأمريكية عن "صفقة القرن"

قالت الرئاسة الفلسطينية اليوم الجمعة، إنها لم تتحدث مع الإدارة الأمريكية "لا بإيجاز أو بإسهاب" حول يسمى "صفقة القرن".

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة في بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية  الرسمية، إن "الموقف الفلسطيني واضح وثابت، وهو رفض قرارات واشنطن المتعلقة بالقدس وغيرها من القضايا، وبكل ما يتعلق بصفقة القرن المرفوضة".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صرح بأن إدارته تحدثت بإيجاز مع الفلسطينيين، وستتحدث معهم مجدداً عن صفقة القرن التي من المتوقع طرحها قريباً، بحسب ما أوردته "وفا".

ووجه ترامب دعوة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزعيم المعارضة بيني غانتس لزيارة واشنطن لإطلاعهما على تفاصيل الصفقة، علماً أن الفلسطينيين يقاطعون الإدارة الأمريكية منذ إعلانها في نهاية 2017 الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وكشفت صحيفة" إسرائيل هايوم" أمس الخميس، أن "صفقة القرن" قد تعرض على مسؤولين إسرائيليين في وقت أقرب من المتوقع، ربما في الأسبوع المقبل.

ورغم أن البيت الأبيض لم يؤكد ذلك، إلا أن تقرير الصحيفة الذي يستند إلى محادثات مع كبار المسؤولين في البلدين، يشير إلى أن الرئيس دونالد ترامب، أعطى فريقه للسلام بقيادة مستشار البيت الأبيض جاريد كوشنر، الضوء الأخضر لإعلان الخطة في مراسم بالولايات المتحدة الأسبوع المقبل.

ولم يعلق البيت الأبيض بعد على التقرير ولم يتضح إذا اتخذ قراره في هذا الموضوع، ناهيك عن توقيت الإصدار.