الخميس 27 فبراير 2020
موقع 24 الإخباري

الإمارات تتسلم رئاسة المنتدى العالمي للهجرة والتنمية من الإكوادور

وزير وزير الموارد البشرية والتوطين ناصر بن ثاني الهاملي وسط الصورة (أرشيف)
وزير وزير الموارد البشرية والتوطين ناصر بن ثاني الهاملي وسط الصورة (أرشيف)
سلمت الإكوادور رئاسة المنتدى العالمي للهجرة والتنمية إلى الإمارات، في ختام قمته الـ12 التي سلطت الضوء على الحاجة لإيجاد حلول شاملة للظاهرة التي تؤثر على 270 مليون شخص في العالم.

واستعرض الرئيس المنتهية ولايته للمنتدى السفير الإكوادوري سانتياغو شافيز أمس الخميس في ختام فعاليات القمة التي استضافتها العاصمة الإكوادورية كيتو، إنجازات الرئاسة الإكوادورية من بينها العمل على تغيير "الاستراتيجية الدولية المطبقة لمكافحة الأخبار المزيفة حول الهجرة".

وأبرز جهود الإكوادور لإضفاء الطابع الإقليمي و اللامركزي للمنتدى من خلال اجتماعات في مناطق مختلفة من العالم، وبداية دمج الخبراء الأكاديميين.

وفي نهاية القمة سلمت الإكوادور رئاسة المنتدى لعام 2020 إلى وزير الموارد البشرية والتوطين الإماراتي، ناصر بن ثاني الهاملي.

ولدى تسلمه الرئاسة، قال الهاملي، إن "الإمارات ظلت ملتزمة بشكل عميق مع المنتدى العالمي للهجرة والتنمية منذ بدايته، وكانت عضواً في عدة لجان"، مبرزاً ان تولي بلاده الرئاسة ليس صدفة، لأنها تعرف واحدة من أعلى نسب الهجرة التي ساهمت في "دفع التقدم".

وأضاف أن "المنتدى العالمي للهجرة والتنمية ساهم في مشاركة خبرتنا مع حكومات أخرى".

وتعد الإمارات أول دولة في منطقة الخليج تتولى رئاسة المنتدى،ومن المقرر أن تعقد القمة الـ13 في دبي في ديسمبر (كانون الأول) المقبل.
T+ T T-