الأربعاء 19 فبراير 2020
موقع 24 الإخباري

غزة: مطالبات بالتحقيق في اعتداء وحشي من قبل شرطة حماس

عناصر من شرطة حماس (أرشيف)
عناصر من شرطة حماس (أرشيف)
كشفت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في قطاع غزة، عن جريمة تعذيب ارتكبتها الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس في غزة، داعية للتحقيق في الحادثة، بعد ثبوت قيام عدد من عناصرها بضرب أفضى لكسر متعمد لساق أحد الموقوفين في سجون غزة.

وقالت الهيئة، إن "مباحث مركز شرطة الشجاعية شرق غزة ألقت القبض على مواطن، وتم تقييد يديه خلف ظهره، والاعتداء عليه داخل السيارة التي كانت تقله على جميع أنحاء جسده".

وأضافت، أنه "بعد وصوله إلى مركز شرطة الشجاعية، تناوب 6 عناصر من المباحث على ضربه، ووضعوا عصابة على عينيه، وبواسطة أداة يعتقد أنها عصا أخذوا بضربه على ساقيه لمدة نصف ساعة تقريباً".

وتابعت، "تم نقله إلى مجمع الشفاء الطبي، وتبين وجود شَعر بسيط في الساق، فقام عناصر المباحث بأخذه من المشفى مرة أخرى، وتوجهوا به إلى شارع ترابي، وتم إنزال ساقيه من الباص دون جسده، وضربوهما بدعامة حديدية عدة مرات بشكل متتالي، وعند اشتداد ألمه وصراخه، وشعور العناصر بأن ساقيه كسرتا، دفعوهما إلى داخل الباص، وأعادوه إلى مجمع الشفاء مرة أخرى".

وأشارت الهيئة، إلى أن أعراضاً للكسور والرضوض بدت واضحة على جسد المواطن الموقوف لدى أحد مراكز الشرطة، مطالبة الجهات الرسمية بسرعة التحقيق في الحادثة، ومحاسبة مقترفي تلك الجريمة.
T+ T T-