الجمعة 28 فبراير 2020
موقع 24 الإخباري

بالفيديو| تركية أنقذها لاجئ سوري: لن أنساه حتى الموت

تمكن شاب سوري لاجئ، من إنقاذ حياة سيدة تركيّة، وانتشالها من تحت الانقاض، عقب الزلزال الذي ضرب ولاية أيلازيغ شرقي تركيا، مساء الجمعة.

وأشادت مواطنة تركية ببطولة الشاب السوري الذي هرع لإنقاذها من تحت أنقاض منزلها، بعد انهياره بسبب الزلزال، مؤكدةً أنها لن تنسى فضله ما دامت على قيد الحياة، وفق لما أوردته قناة "روسيا اليوم".

وانتشر مقطع فيديو للسيدة التركية، على مواقع التواصل الاجتماعي، أثناء خضوعها للعلاج بأحد مستشفيات الولاية، وهي تحكي بحرقة عن شاب سوري يدعى محمود أنقذ حياتها، قائلة: "في حين سقط على قدم زوجي باب خشبي، بقيت أنا محاصرة بين جدران المنزل المهدم جراء الزلزال".

وأردفت والدموع تنهمر من عينيها: "تعرفون أولئك السوريين الذين ننتقدهم، شاب منهم اسمه محمود، هو شاب مدني، وليس من طواقم الإنقاذ التابعة لآفاد (رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية)، بقي يحفر في التراب بأظافره، حتى تمزقت يداه، وهو يحاول إخراجنا من تحت الانقاض"، مضيفةً "لن أنساه حتى لو مت، وإن خرجت من هنا سأبحث عنه وأجده".

وعقب انتشار مقطع الفيديو بالمنصات الاجتماعية، تصدر هاشتاغ #Suriyeli_Mahmut (محمود_السوري)، قائمة الترند على "تويتر" في تركيا.

وأثنى الكثير من المواطنين الأتراك، وبينهم وزراء ومسؤولون، بشجاعة المواطن السوري الذي أقدم على إنقاذ السيدة التركية.

كان ضرب زلزال بقوة 6.8 على مقياس ريختر، ليل الجمعة، ولاية ألازيغ شرقي تركيا، أسفر عن وفاة  31 شخصاً إضافة إلى 1031 جريحاً، كما شعر بالزلزال سكان شمالي سوريا والعراق.

وذكرت إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد" في تغريدة عبر "تويتر"، أن مركز الزلزال يقع في قضاء "سيفريجه" بالولاية، وأشارت إلى أن الزلزال وقع على عمق 6.75 كم.

T+ T T-