خلال حفل الافتتاح لفيلم  "أزمة مالية". (من المصدر)
خلال حفل الافتتاح لفيلم "أزمة مالية". (من المصدر)
الأحد 26 يناير 2020 / 17:38

الفيلم الإماراتي "أزمة مالية" يفتتح موسماً من إنجازات سينمائية مقبلة

24 - الشيماء خالد

أطلقت شركة اكس موفيز، أخيراً، الفيلم الإماراتي الطويل "أزمة مالية"، في حفل ضخم، بحضور راعي الحفل الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، ورموز من صناع السينما ومؤثري شبكات التواصل الاجتماعي.

ويعد الفيلم أول إنتاج لإكس موفيز المتخصصة في الإنتاج السينمائي للعام 2020، وشهد حفل الافتتاح ليل أمس الأول، حضوراً كبيراً، وعبر جدارية كبيرة حملت عنوان "شكراً محمد بن زايد"، وجّه الجمهور والمشاركون، كلمة في تقدير، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وفيلم "أزمة مالية" تقرر عرضه في صالات العرض في 20 فبراير (شباط) من العام الحالي ويحكي العمل قصة (خالد) الثري الذي يقع في أزمة مالية وكيف يتعامل مع أصدقائه والمقربين له بعد هذا الموقف، ويعالج الفيلم قضية اجتماعية تشكل صورة لداوخل البشر وعلاقات العصر.

وقال رئيس مجلس إدارة إكس موفيز، فيصل بن أحمد "سعادتي لا توصف بنجاح العرض، إذ امتلأ المسرح بالحضور، وأوجه التحية لكاتب العمل سيف الشامسي الذي نجح في إنجاز عمل كوميدي يحمل في طياته رسائل كثيرة، ومخرج الفيلم راكان، الذي أخذ على عاتقه صناعة أبطال جدد وشدد على دعم المواهب الإماراتية واكتشاف النجوم".

وأضاف "نحن بصدد طرح مجموعة من الأعمال، قريباً، منها، الإمبراطور، وشباب الثانوية، من تأليف وإخراج فيصل بن حريز، في أول تجربة سينيمائية طويلة له، وفيلم العم ناجي في جزئه الثاني، مع المخرج أحمد زين، وفيلم الشفره، من تأليف محمد العلوي، وإخراج حسين عبد الرحمن، كما أننا ننوي البدء في تصوير فيلم رمسة كريم من تأليف وإخراج لؤي السعدي".

وقال المدير الإقليمي لإكس موفيز: "تم الاتفاق مع المخرج راكان على إخراج عملين في هذه السنة، الأول يحمل عنوان السباق السري قصة وسيناريو أحمد إبراهيم وهو عمل خاص بسباقات السرعة والعمل الثاني يحمل عنوان (ذا مشن) قصة الدكتور ثاني الظاهري، وهو أول عمل إماراتي يروي بطولة قواتنا المسلحة".