احتجاجات سابقة ضد صفقة القرن في فلسطين (أرشيف)
احتجاجات سابقة ضد صفقة القرن في فلسطين (أرشيف)
الأحد 26 يناير 2020 / 18:28

القوى الفلسطينية تعلن الاستنفار والغضب الشعبي ضد صفقة القرن

24 - القدس - علي عبيدات

دعت القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية إلى الاستنفار الشعبي قبيل الإعلان الأمريكي عن بنود صفقة القرن والمتوقع يوم غد الثلاثاء.

وأعلنت أن يوم الاعلان عن الصفقة سيكون يوم غضب شعبي وجماهيري واسع رداً على هذا العدوان الأمريكي الاحتلالي، ليقول الشعب الفلسطيني كلمته بصوت واحد، إن "الصفقة لن تمر وشعبنا قادر على إسقاطها مثلما طوى وأسقط كل المشاريع السابقة".

ودعت الشعب الفلسطيني في القرى والبلدات والمدن لإزالة أي شعارات من الميادين العامة والساحات ومداخل القرى والبلدات لها علاقة بالتمويل الأمريكي المشروط سياسياً تعبيراً عن الرفض الشعبي لكل السياسات العدوانية الأمريكية تجاه شعبنا.

وأكدت على ضرورة تطوير أدوات المقاطعة بما يشمل المنتجات الأمريكية، والتعامل معها بنفس مواصفات بضائع الاحتلال التي يجب أن تقاطع بشكل كامل.

وأشارت القوى الوطنية إلى أن الولايات المتحدة بهذا الإعلان تضع مصالحها في المنطقة برمتها في دائرة الاستهداف وهي التي تمعن في نهب ثرواتها وخيراتها البلدان العربية وهي تتحمل كامل المسؤولية حيال أية ردود فعل حيال هذا الموقف المشين لإدارتها.

وأضافت، أن الشعب الفلسطيني لن يرضخ ولن يتم تطويع إرادته السياسية للقبول بالتنازل عن الحقوق الوطنية المشروعة في العودة، وتقرير المصير، والاستقلال الوطني في دولة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

وأكدت القوى أنه ومهما تعالت إدارة ترامب فإن الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يخضع للابتزاز والإملاءات، وهو لم يخول ترامب للحديث باسمه أو نيابة عنه، وما التطابق التام في مواقف نتانياهو وترامب إلا التعبير الدقيق والصريح عن الموقف الأمريكي الوقح وحربه العدوانية في شراكة كاملة مع حكومة الإرهاب، وبرهان جديد على عمق العلاقة القذرة بينهما.