الأربعاء 30 سبتمبر 2020
موقع 24 الإخباري

رصد ثالث حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد في الولايات المتحدة

تعبيرية (أرشيف)
تعبيرية (أرشيف)
أعلنت السلطات الأمريكية اليوم الأحد، رصد ثالث حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد في الولايات المتحدة، والتي سجلت في جنوب كاليفورنيا، بينما يستمر تفشي الفيروس الذي ظهر في الصين.

وذكر مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن إحدى الاختبارات جاءت إيجابية لإحدى الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا الجديد في مقاطعة أورانج بكاليفورنيا.

وأوضحت سلطات المقاطعة، أن المريض كان قد وصل للولايات المتحدة قادم من ووهان (الصين)، بؤرة انتشار المرض، مبينة أنه تم عزله في إحدى المستفيات المحلية وهو في "حالة جيدة".

وكانت السلطات الأمريكية قد أعلنت سابقاً رصد حالتي إصابة بهذا الفيورس في الولايات المتحدة، إحداهما في ولاية إلينوي (وسط-شمال)، والأخر في ولاية واشنطن (شمال غرب).

وكانت الصين قد أعلنت في وقت سابق الأحد، أنها تعمل على تطوير مصل لمواجهة فيروس كورونا الجديد، الذي تسبب حتى الآن في وفاة 56 شخصاً من بين 1975 شخصاً تأكدت إصابتهم في أراضيها.

وتتشابه أعراض فيروس كورونا الجديد الذي أطلقت عليه منظمة الصحة العالمية اسم "2019-nCoV" بشكل مؤقت، مع أعراض الإنفلونزا، إلا أنها تأتي مصحوبة بحمى وشعور بالإرهاق وضيق في التنفس.
T+ T T-