الثلاثاء 25 فبراير 2020
موقع 24 الإخباري

ترامب: لم أطلب من بولتون تجميد مساعدات عسكرية لأوكرانيا

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)
نفى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الإثنين، عبر موقعه على تويتر، مزاعم بأنه أخبر مستشاره للأمن القومي السابق جون بولتون رغبته مواصلة تجميد مساعدات عسكرية وأمنية لأوكرانيا، يبلغ حجمها 391 مليون دولار إلى أن يساعد المسؤولون هناك في تحقيقات مع ديمقراطيين بما في ذلك نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن وابنه.

وقال ترامب: "لم أخبر جون بولتون أن المساعدات المقدمة لأوكرانيا مرتبطة بالتحقيقات مع الديمقراطيين"، أو المرشح للانتخابات الرئاسية جو بايدن أو ابنه.
وأضاف ترامب أن مستشاره للأمن القومي ربما فعل ذلك من أجل "بيع كتاب" في إشارة ضمنية إلى قيام مستشاره للأمن القومي جون بولتون بتأليف كتاب يسعى للترويج من أجل بيعه.

وأشار ترامب إلى أن نصوص مكالماته مع الرئيس (الأوكراني ) زيلينسكي تعتبر "الأدلة اللازمة"، في مجريات التحقيق.

وأضاف أن "الرئيس زيلينسكي ووزير خارجية أوكرانيا قالا إنه "لا يوجد ضغط ولا توجد مشاكل". مشيراً إلى أنه (ترامب) قابل الرئيس زيلينسكي في الأمم المتحدة.

وهاجم ترامب الديمقراطيين مجدداً بالإشارة إلى أنهم نفوا أي لقاء بيني وبين الرئيس الأوكراني وأضاف "سمحت لأوكرانيا بشراء صواريخ "Javelin" المضادة للدبابات. لقد فعلت إدارتي أكثر بكثير من الإدارة السابقة (إدارة الرئيس الديمقراطي السابق باراك أوباما).
T+ T T-