الثلاثاء 25 فبراير 2020
موقع 24 الإخباري

الأردن: إجراءات بعد الاشتباه بإصابة صيني بكورونا

وزير الصحة الأردني سعد جابر (أرشيف)
وزير الصحة الأردني سعد جابر (أرشيف)
قال وزير الصحة الأردني سعد جابر، إنه أصدر قراراً اليوم، بإجراء فحوصات طبية لعاملين صينيين بعضهم عائد من مدينة ووهان الصينية، بؤرة انتشار فيروس كورونا الجديد.

وأضاف جابر في تصريح لـ24 عبر الهاتف، أن الوزارة أرسلت فريقاً طبياً متخصصاً إلى مشروع العطّارات لإنتاج الطاقة من الصخر الزيتي، في الكرك جنوب البلاد، بهدف تقييم الأوضاع الصحية للعاملين للصينيين فيه، بعد الاشتباه بحالة فيروس كورونا لأحدهم.

يأتي ذلك بعدما أعلنت وزارة الصحة الأردنية عن الاشتباه بأول حالة مصابة بفيروس الكورونا، لوافد صيني يبلغ من العمر 18 عاماً، يعمل لدى شركة صينية في منجم الصخر الزيتي وتم نقله للعزل الصحي.

وبينت الوزارة في بيان تلقى 24 نسخة عنه، أنه تم إدخال المريض إلى قسم العزل والتحفظ عليه وسيبقى قيد الحجر الصحي لمدة 14 يوماً وسيتم التعامل مع الحالة طبقاً للبروتوكول الخاص بالإصابة بفيروس الكورونا.

وأكدت الوزارة أنه ضمن الإجراءات التي تم اتخاذها والاستعدادية لاستقبال العائدين من الصين، فتم تجهيز مستشفى الوبائيات ضمن مستشفيات البشير بسعة 100 سرير قابلة للزيادة إلى الضعف للتعامل مع الحالات المشتبهة بالاصابة بفيروس الكورونا.

كما كشف مصدر طبي لـ24 أنه تم منع عمال صينيين في المشروع من الاختلاط بالأردنيين حتى انتهاء الفحوصات.

وقال المصدر ذاته إنه الوزارة وضعت 3 طلاب أردنيين عائدين من الصين في حجر صحي 14 يوماً للتأكد من سلامتهم.
T+ T T-