الثلاثاء 25 فبراير 2020
موقع 24 الإخباري

"فنون العالم دبي" يحتضن المبدعين والمصورين الواعدين في الإمارات

أعلن معرض "فنون العالم دبي"، الذي يقام بين 8 و 11 أبريل(نيسان) المقبل، عن دعوة الفنانين الناشئين والمصورين الهواة للمشاركة في أجندته الحافلة بالمسابقات، وورش العمل، والعروض الفنية، التي تستهدف كافة الفئات العمرية.

ويتعاون معرض "فنون العالم دبي"مع العديد من الشركات والمدارس التي تشاركه رؤيته الهادفة إلى تنمية المواهب الواعدة في الإمارات، لتسليط الضوء على المواهب المحلية الصاعدة حسب بيان تلقى 24 نسخة منه.

وقالت النائب الأول للرئيس لإدارة المعارض والفعاليات لدى مركز دبي التجاري العالمي، تريكسي لوه ميرماند: "تشكل الرؤية الطامحة لدعم وتطوير المشهد الفني المحلي إحدى القيم الجوهرية لمعرض "فنون العالم دبي"، وهذا ما نسعى لتحقيقه عبر التعاون مع مجموعات متنوعة في إمارة دبي، بدءاً من المدارس المحلية ووصولاً إلى مجتمعات الفنانين الناشئين، بهدف توفير العديد من المنصات للارتقاء بالمواهب والمهارات الفنية، وتعود بدايات معظم الفنانين الناجحين المشاركين في المعرض إلى قسم الفنون في المدرسة، حيث استهلوا مسيرتهم الواعدة كفنانين ناشئين، وهذا ما نريد تحقيقه للأجيال القادمة".

مسابقة الفنانين الناشئين
ويعود معرض ومسابقة الفنانين الناشئين للعام الثاني على التوالي بالتعاون مع فنادق روڤ، ليتيح فرصة الفوز بمنصة في النسخة القادمة من المعرض، بالإضافة إلى باقات عروض فريدة من روڤ للفائزين بالمراتب الثانية.

وستنضم ريبيا نعيم من "إيمرجينغ سين"، المنصة الدولية للفنانين الناشئين، إلى الجهود الرامية لاكتشاف المواهب والكفاءات الأكثر تميزاً وإبداعاً قبل انطلاق فعاليات المعرض.

ويمكن للفنانين الناشئين زيارة الموقع الإلكتروني WorldArtDubai.com، وتحميل أعمالهم الفنية الرقمية لحجز أماكنهم في قائمة الأسماء المرشحة للفوز بفئات الجوائز الخمس والتي تنظمها ريبيا إلى جانب القّيمة الفنية للمعرض الفنانة بيترا كالتنباخ، بما في ذلك فئة أكثر الأعمال الفنية المبتكرة والأساليب الفريدة.

ورشات عمل "نيكون"
وعقب النجاح اللافت لمعرض الصور الفوتوغرافية في العام الماضي، تعود مدرسة "نيكون" مع أجندة موسعة تتضمن معرض "نيكون الشرق الأوسط" لأفضل إبداعات التصوير الفوتوغرافي في الإمارات. 

وسيشكل معرض "فنون العالم دبي" في دورة هذا العام منصة استثنائية لعرض المواهب الناشئة في مجال التصوير الفوتوغرافي والفيديو، وتهدف ورشات العمل برعاية "نيكون" إلى تثقيف المشاركين حول مهارات التصوير الفوتوغرافي والفيديو خلال الفعاليات الكبرى.

المدارس المحليّة
وانسجاماً مع رؤية معرض "إكسبو" 2020، يفتتح معرض "فنون العالم دبي" أبوابه أمام ست مدارس لتقديم أعمالها الفنية تحت شعار "الشمولية"، حيث تنطوي مشاركة الطلاب على التعاون معاً لتقديم أعمال فنية مشتركة تجسّد المعنى الحقيقي للشمولية.

ودعيت المدارس المختارة لتقديم لوحات جدارية، ومنحوتات، وأعمال فنية متنوعة ضمن فئات طلاب المدارس الإعدادية والثانوية، للحصول على فرصة الفوز بجائزة مالية مخصصة لقسم الفنون بالمدرسة.
T+ T T-