الخميس 27 فبراير 2020
موقع 24 الإخباري

القوات الحكومية السورية تدخل معسكر الحامدية في إدلب

جنود في القوات الحكومية السورية (أرشيف)
جنود في القوات الحكومية السورية (أرشيف)
أعلنت القوات الحكومية السورية اليوم الإثنين، دخول معسكر الحامدية، أكبر قواعد الجيش الاستراتيجية في مدينة معرة النعمان في محافظة إدلب والتي خسرها في نهاية 2014.

وقال قائد ميداني يقاتل إلى جانب القوات الحكومية السورية: "دخل الجيش السوري معسكر الحامدية وقرية الحامدية جنوب مدينة معرة النعمان، اليوم الإثنين بعد حوالي 5 أعوام من سيطرة المجموعات المسلحة عليه".

من جهة أخرى، قال قائد عسكري في الجبهة الوطنية للتحرير التابعة للجيش السوري الحر المعارض، إن "فصائل المعارضة تخوض معارك عنيفة على ثلاث جبهات اليوم جنوب وشرق وشمال مدينة معرة النعمان، وسط كثافة نارية كبيرة جداً تطلقها القوات الحكومية من المدفعية، وراجمات الصواريخ والقصف الجوي من الطيران الروسي، ما دفع مقاتلينا للانسحاب من بعض تلك القرى".

ونفى القائد العسكري دخول القوات الحكومية السورية معسكر الحامدية.

وفي حلب، أعلن القائد العسكري، "استعادة مستودع الكلابات على محور الصحافيين غربي حلب ومقتل وجرح العشرات من القوات الحكومية السورية والقوات الإيرانية المساندة لها بعد أن تقدمت إليه ليل أمس، كما تخوص فصائل المعارضة حالياً معارك عنيفة جداً على محور خان طومان بريف حلب الجنوبي".

وفي ريف إدلب الشرقي، قال مصدر في الدفاع المدني التابع للمعارضة السورية: "نزح أكثر من 9 آلاف شخص اليوم الإثنين، ولا يزال النزوح مستمراً من منطقة سراقب التي تبعد عن بلدة خان السبل التي دخلتها القوات الحكومية السورية اليوم حوالي 10 كم، إضافة إلى ريف منطقة أريحا".

وطالب المصدر "المنظمات الدولية والمحلية العاملة في الشمال السوري بإرسال سيارات لنقل النازحين من ريف سراقب بسبب القصف الجوي والمدفعي للقوات الحكومية، إلى تلك المناطق".
T+ T T-