الخميس 27 فبراير 2020
موقع 24 الإخباري

الفصائل الفلسطينية تدعو لسحب الاعتراف بإسرائيل وإعلان انتهاء أوسلو رداً على صفقة القرن

عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية الفلسطينية محمود خلف (أرشيف)
عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية الفلسطينية محمود خلف (أرشيف)
كشف عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية محمود خلف، القرارات التي اتخذتها الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، والتي عقدت اجتماعاً بحضور ممثلين عن كافة الفصائل بما فيها حركة فتح، التي كانت تقاطع اجتماعاتها في السابق.

وقال خلف في تصريحات خاصة لـ24، إن "الهدف من هذا الاجتماع أن يكون هناك رد موحد من كافة الفصائل الفلسطينية على نية الإدارة الأمريكية إعلان صفقة القرن التي تضرب الكيانية الفلسطينية".

وأضاف، أن "المسألة خطيرة وخطيرة جداً وتهدد الوضع الفلسطيني برمته، وتصفي كل القضية الفلسطينية"، مشيراً إلى أن الفصائل الفلسطينية في حالة انعقاد دائم، لبدء فعاليات مناهضة لإعلان الصفقة.

وتابع خلف، "بحثنا كيف يمكن أن نكون على مستوى خطورة الحدث، وسيكون لدينا غداً فعاليات شعبية كبيرة في مدينة غزة"، لافتاً إلى أن هذه الفعاليات ستكون متزامنة بين قطاع غزة والضفة الغربية والشتات".

وأضاف، "نحن في انعقاد دائم لمراقبة التطورات، ودعونا لسرعة الاجتماع للإطار القيادي المقرر، كما دعونا اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية لتطبيق قرارات المجلس المركزي والمجلس والوطني، لسحب الاعتراف بإسرائيل وإعلان انتهاء أوسلو".

وقال خلف: "أعلنا الاستنفار في كافة مناطق وجود أبناء الشعب الفلسطيني، للرد على ما يمكن أن يطرح من خطط لتصفية القضية الفلسطينية بشكل كامل".
T+ T T-