الثلاثاء 28 يناير 2020 / 00:01

رياضيون بارزون راحوا ضحية حوادث طائرات

لقي عدد من الرياضيين البارزين حتفهم في حوادث طائرات، كما وقعت العديد من الوفيات بينها في صفوف فرق رياضية بسبب كوارث طيران.

وإليكم بعض الرياضيين البارزين والشخصيات الرياضية الذين فقدوا حياتهم: روكي مارسيانو في الحادي والثلاثين من أغسطس (آب) 1969 قُتِل روكي مارسيانو البطل السابق في ملاكمة الوزن الثقيل، والذي تقاعد بعد أن حقق رقماً قياسياً من المباريات دون هزائم، قبل يوم من عيد ميلاده السادس والأربعين، حيث كان على متن طائرة خفيفة تحطمت خارج مدينة نيوتاون بولاية آيوا.

غراهام هيل في التاسع والعشرين من نوفمبر (تشرين الثاني) 1975: قُتِل غراهام هيل الفائز بمسابقة فورمولا 1-مرتين عندما سقطت الطائرة التي كان يقودها في ظروف ضبابية في شمال لندن. كما فقد ستة أعضاء من فريق امباسي للسباق حياتهم بينهم توني برايز زميل هيل.

باين ستيوارت في الخامس والعشرين من أكتوبر (تشرين الأول) 1999: قُتِل باين ستيوارت الفائز ببطولة الغولف المفتوحة مرتين عندما تحطمت طائرته ذات المحركين في حقل بالقرب من مدينة ابردين بولاية داكوتا الجنوبية.

هانزي كرونش: في مطلع يونيو (حزيران) 2002: قُتِلَ قائد الكريكيت السابق في جنوب أفريقيا وهو في سن الثانية والثلاثين، عندما يستقل طائرة خفيفة أقلعت من جوهانسبرج وتحطمت فوق جبال اوتينيكا بالقرب من بلدة جورج.

كوري ليدل: في الحادي عشر من أكتوبر (تشرين الأول) 2006: قُتِلَ لاعب البيسبول في فريق نيويورك يانكيز، عندما اصطدمت طائرته الصغيرة في مبنى مكون من 40 طابقاً في نيويورك، وكان ليدل يتدرب على الطيران في تلك الأثناء.

إيميليانو سالا: في الحادي والعشرين من يناير (كانون الثاني) 2019: قُتِلَ لاعب كرة القدم الأرجنتيني إيميليانو سالا وهو في الثامنة والعشرين من عمره في تحطم طائرة خفيفة قبالة جزيرة الدرني، واحدة من جزر القنال الإنجليزي.

وثمة العديد من كوارث الطيران التي وقعت لفرق رياضية، ومنها: تورينو: في الرابع من مايو (أيار) عام 1949: لقي كل أفراد فريق تورينو لكرة القدم الـ22 حتفهم عندما تحطمت طائرتهم إثر اصطدامها بجبل بالقرب من مدينة تورينو، وألغى نادي الدرجة الأولى الإيطالي بقية مشاركته في بقية الموسم.

مانشستر يونايتد في السادس من فبراير (شباط) عام 1958: قُتِل سبعة أفراد من فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي المعروف باسم لاعبي بسبي، بينهم ثلاثة من لاعبي المنتخب الإنجليزي، حيث كانوا ضمن 21 شخصاً لقوا حتفهم إثر تحطم طائرتهم أثناء إقلاعها في مدينة ميونخ.

فريق التزلج الأمريكي: في السادس عشر من فبراير (شباط) 1961: قُتِل كل أفراد فريق التزلج الأمريكي الذي يضم 18 فرداً، وهم في طريقهم للمشاركة في بطولة العالم عام 1961، عندما تحطمت طائرتهم بالقرب من مطار زافنتيم في بروكسل.