الثلاثاء 28 يناير 2020 / 10:31

محمد بن زايد يستقبل منظمي ماراثون زايد الخيري

استقبل ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في قصر البحر في أبوظبي، اللجنة المنظمة لماراثون زايد الخيري في نسخته السادسة والذي أقيم خلال شهر ديسمبر (كانون الأول) الماضي في محافظة السويس في جمهورية مصر العربية.

و أعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن سعادته بتواصل نجاح فعاليات ماراثون زايد الخيري في نسخه جميعها من خلال حجم المشاركات ومستوى التنظيم إضافة إلى رسالته التي تستهدف دعم جهود المؤسسات الخيرية والإنسانية، وثمن الجهود التي تبذلتها اللجنة المنظمة والمشاركون والداعمون لإنجاح هذه التظاهرة الرياضية الخيرية السنوية.

وأكد أن المهرجان يأتي في إطار مبادرات دولة الإمارات النوعية التي ترمي إلى دعم الجهود الإنسانية والخيرية وتمكين المؤسسات المعنية في المجتمعات من أداء رسالتها ومهامها في مختلف دول العالم الشقيقة والصديقة.

وأضاف أن "دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، تولي اهتماماً كبيراً بالمبادرات الإنسانية الداعمة لتمكين وتنمية مجتمعات دول العالم انطلاقاً من نهجها و عطائها في ساحات العمل الإنساني و دورها الريادي في دعم مسيرة الخير و السلام و النماء للشعوب كافة".

وقال: "نفخر ونعتز بالنموذج الذي يجسده ماراثون زايد الخيري الذي بات السفير الإنساني للمبادرة الرياضية الإماراتية الخيرية وما يرسخه من قيم و معان أصيلة بداية من ارتباطه باسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مروراً بأهدافه التي تعزز روح التعاون والشراكة والوقوف مع الآخرين من أجل اجتياز معاناتهم وتخطي الصعاب التي يمرون بها".

كما أشاد بالدور الذي تؤديه الرياضة في تعزيز التقارب والتواصل والتلاقي بين شعوب العالم واستثمارها للمنفعة الخيرية ولصالح تنمية المجتمعات وإعلاء الشأن الإنساني ورسالة عطاءات الإمارات التي تمتد لجميع الشعوب والدول.