الثلاثاء 28 يناير 2020 / 12:33

الرئيس الجزائري وعبد الله بن زايد يبحثان قضايا تتعلق بليبيا وإيران

استقبل رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية عبد المجيد تبون وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان.

ونقل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في مستهل اللقاء لرئيس الجزائر تحيات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتمنياتهم للجزائر مزيداً من التقدم والنماء.


كما نقل وزير الخارجية والتعاون الدولي دعوة قيادة دولة الإمارات إلى عبد المجيد تبون لزيارة دولة الإمارات، وذلك انطلاقاً من العلاقات الأخوية المتميزة التي تربط بين البلدين والحرص على تعزيزها وتطويرها في شتى المجالات.

من جانبه حمل الرئيس الجزائري، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي تحياته إلى رئيس الدولة والشيخ محمد بن راشد والشيخ محمد بن زايد، متمنياً لدولة الإمارات مزيداً من الازدهار والتقدم.

وجرى خلال اللقاء - الذي عقد في إطار زيارة الشيخ عبدالله بن زايد الرسمية إلى الجزائر بحث العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين والسبل الكفيلة بتعزيز وتطوير مجالات التعاون المشترك في العديد من المجالات ومنها الاقتصادية.

كما تم استعراض مستجدات الأوضاع في المنطقة وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك ومنها ليبيا وإيران.