بنيامين نتانياهو
بنيامين نتانياهو
الثلاثاء 28 يناير 2020 / 14:10

نتانياهو يعلن سحب طلب حصانته من تهم الفساد

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، قرر سحب طلب الحصانة الذي تقدم به للكنيست خلال الأيام الماضية، فيما رفضت المعارضة الإسرائيلية هذا القرار.

وذكرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية أن نتانياهو قرر سحب طلب الحصانة من الكنيست والذي كان قد تقدم به على خلفية قضايا فساد تلاحقه.

وجاء قرار نتانياهو بعد جلسة كانت مقررة اليوم لمناقشة طلب الحصانة الذي تقدم به، حيث أعلنت أحزاب اليمين المتحالفة مع نتانياهو ورئيس الكنيست المنتمي لحزب الليكود مقاطعة الجلسة.

فيما كان من المتوقع أن تصوت أحزاب اليسار وحزب "إسرائيل بيتنا" الذي يقوده أفيغدور ليبرمان، ضد منح نتانياهو الحصانة من قضايا الفساد التي تلاحقه، والتي اتهمته سابقاً بتعطيل عقد الجلسة التي ستؤدي لمحاسبته بناء على التهم الموجهة له.

من جانبها، قالت وزارة القضاء الإسرائيلية، إنه "سيتم تقديم لوائح الاتهام ضد نتانياهو للمحكمة في غضون أسبوع، لكن جلسات الاستماع ستبدأ بعد الانتخابات المقبلة".
بدوره، قال زعيم حزب "أزرق أبيض" بيني غانتس، إن "نتانياهو سيحاكم ويجب المضي قدماً في ذلك، ولا يمكن لرئيس وزراء إدارة الدولة وهو متهم بقضايا خطيرة، لأن الجمهور يريد رئيس وزراء يعمل لصالحهم وليس لحسابه الشخصي".