الثلاثاء 28 يناير 2020 / 14:50

"الهلال الأحمر الإماراتي" يقدم مساعدات عاجلة للمتأثرين من حريق كراتشي

بتوجيهات ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، قدمت الهيئة مساعدات إغاثية عاجلة للمتأثرين من الحريق الذي شب في مدينة "تين هتين" بكراتشي في باكستان.

وتأتي هذه المساعدات العاجلة في إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الإمارات للأشقاء في باكستان وبدعم من القيادة الحكيمة.

تضامن الإمارات
وأكد الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي الدكتور محمد عتيق الفلاحي، أن "توجيهات الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، جاءت في إطار تضامن الإمارات الدائم مع ضحايا الكوارث والأزمات الطبيعية حول العالم، وضمن المسؤولية الإنسانية التي تضطلع بها الدولة لتحسين الحياة، وتخفيف المعاناة في المناطق والساحات الضعيفة".

وقال الفلاحي إن "الشيخ حمدان بن زايد تابع تداعيات حريق كراتشي وتأثيره المباشر على الأسر المتضررة، وأمر بتقديم أشكال الدعم والمساندة كافة لتخفيف آثار الحريق وتجاوز تداعياته".

دور تنموي
وأكد الفلاحي على دور الإمارات التنموي على الساحة الباكستانية، مشيراً إلى أن مبادرات الهلال الأحمر الإماراتي العديدة في مختلف الأقاليم الباكستانية تأتي منسجمة مع توجهات الإمارات في الوقوف بجانب الأشقاء في باكستان في كل الأحوال والظروف".

وأضاف أمين عام الهلال الأحمر: "تأتي هذه المساعدات أيضاً استجابةً من الهيئة للنداءات الإنسانية العاجلة التي أطلقها أهالي المدينة، الذين فقدوا ممتلكاتهم واحتياجاتهم الأساسية، ويواجهون ظروفاً إنسانية صعبة بسبب ظروف المناخ وبرودة الطقس".

وكان فريق القنصلية العاملة لدولة الإمارات لدي كراتشي، برئاسة قنصل عام الدولة الدكتور سالم الخديم الظنحاني، يرافقه مفوض مدينة كراتشي افتخار علي شلواني، قد توجه للمنطقة التي نشب بها الحريق والذي تسبب في حرق كل الخيام والأكواخ الموجودة في المنطقة وتقطنها 150 أسرة، لتلمس احتياجاتهم وتوزيع مساعدات إغاثية على المئات من السكان الذين يعانون من تدهور أوضاعهم الاقتصادية من قبل".

حرص الإمارات
وأكد القنصل العام للدولة في كراتشي "حرص دولة الإمارات الكامل على تقديم العون الإغاثي والإنساني للشعب في باكستان، موضحاً أن هذه ليست المبادرة الأولي وليست الأخيرة، فعمل الهلال الأحمر الإماراتي مستمر طوال العام وبالأخص في شهر رمضان الكريم".

وأشار إلى أن "هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قدمت كميات كبيرة من السلال الغذائية ومواد الإيواء والبطانيات والملابس الشتوية المتنوعة للمتأثرين من الحريق، إضافة إلى المتطلبات الأساسية الأخرى للمتضررين".

من جانبهم أعرب أهالي المدينة عن سعادتهم بهذه الحملة الإغاثية العاجلة التي جرت خلال 24 ساعة من الحريق، والتي تعكس سرعة استجابة الهلال الأحمر الإماراتي بالتعاون مع القنصلية العامة لدولة الإمارات ومفوض كراتشي، والتي خففت من معاناة أهالي المنطقة المتضررة، موجهين شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات على ما تقدمه من مساعدات إنسانية ضرورية ترفع عن كاهلهم أعباء الحياة المعيشية اليومية الصعبة.