الثلاثاء 28 يناير 2020 / 14:25

تطبيق Tinder يوفر المزيد من وظائف الأمان

أطلقت الشركة المطورة لتطبيق المواعدة الشهير "تندر" المزيد من الوظائف الجديدة مثل مساعد الأمان، الذي يتعرف على موقع المستخدم ويمكنه إصدار تنبيهات في حالات التهديد أو المواقف الطارئة، بالإضافة إلى إطلاق وظيفة التحقق من صورة البروفايل خلال العام الجاري.

وتعتمد وظيفة الطوارئ على تقنية تطبيق الأمان Noonlight، الذي استحوذت عليه الشركة الأم Match Group، وتتمثل طريقة عمل مساعد الأمان في أنه يمكن للمستخدم تحديد الشخص، الذي سوف يقابله في التايم لاين الخاص به، وعندئذ تظهر معلومات في البروفايل تفيد بأن المستخدم محمي بواسطة تطبيق Noonlight، والذي يعد بمثابة رادع استباقي.

وإذا تعرض المستخدم لموقف تهديد أو حدث طارئ، فيمكنه الضغط على زر التنبيه في التطبيق، ويقوم موظفو تطبيق Noonlight على مدار الساعة بالتحقق من هذه التنبيهات، ويمكنهم استدعاء الشرطة أو فرق الإنقاذ أو الإسعافات الأولية إذا لزم الأمر، وكذلك الإبلاغ عن المعلومات بمكان المواعدة وكذلك معلومات التايم لاين.

ومن المقرر إطلاق وظيفة Noonlight اعتباراً من 28 يناير (كانون الثاني) الجاري، وهو نفس موعد إطلاق وظيفة التحقق من صورة البروفايل، والتي تهدف الشركة من خلالها إلى عدم استغراب المستخدم عند مقابلة أشخاص يختلفون تماما عن صورة البروفايل الخاص بهم، وتتم عملية التحقق من خلال مقارنة مباشرة بين صورة كاميرا السيلفي بالهاتف الذكي وصورة البروفايل.

وقد يستغرق الأمر بعض الوقت إلى أن يتم طرح الوظائف الجديدة في تطبيق Tinder في جميع أنحاء العالم، وهو ما ينطبق أيضاً على وظيفة مركز الأمان Safety Center الجديدة داخل التطبيق، والتي يتم فيها جمع المعلومات والمساعدات الخاصة بوظائف الأمان.