الخميس 20 فبراير 2020
موقع 24 الإخباري

رئيس تونس يستقبل عبدالله بن زايد

جانب من اللقاء (وكالة الأنباء التونسية)
جانب من اللقاء (وكالة الأنباء التونسية)
استقبل رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان.

ونقل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في مستهل اللقاء للرئيس التونسي تحيات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتمنياتهم لتونس مزيداً من التقدم والازدهار.

علاقات أخوية
كما نقل الشيخ عبدالله بن زايد دعوة قيادة الدولة إلى قيس سعيد لزيارة دولة الإمارات وذلك انطلاقاً من العلاقات الأخوية الراسخة التي تربط بين البلدين والتطلع إلى تطويرها وتعزيزها في المجالات كافة.

وحمل الرئيس التونسي، وزير الخارجيو الإماراتي تحياته إلى رئيس الدولة والشيخ محمد بن راشد آوالشيخ محمد بن زايد، متمنياً لدولة الإمارات مزيداً من التقدم والنماء.

ورحب الرئيس قيس سعيد بالشيخ عبدالله بن زايد والوفد المرافق، معرباً عن أمله بأن تسهم هذه الزيارة في تعزيز العلاقات الثنائية وتنمية أوجه التعاون المشترك بين البلدين.

تعزيز العلاقات
من جانبه أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان حرص دولة الإمارات على تعزيز علاقاتها الثنائية مع الشقيقة تونس وتطوير التعاون المشترك في المجالات كافة بما يعود بالخير على شعبي البلدين.

وجرى خلال اللقاء - الذي يأتي في إطار زيارة الشيخ عبدالله ين زايد الرسمية إلى تونس بحث العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها في العديد من المجالات منها التعاون في المجال الاقتصادي.

كما تناول الجانبان مستجدات الأوضاع في المنطقة وبحثا عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ومنها ليبيا.
T+ T T-