الخميس 20 فبراير 2020
موقع 24 الإخباري

فنون العالم دبي يعود بنسخة 2020 مع مجموعة موسّعة من الأعمال الفنية المميزة

يعود معرض "فنون العالم دبي"، الفعالية الأكبر في منطقة الشرق الأوسط التي تقدم إبداعات فنية بأسعار مقبولة، إلى مركز دبي التجاري العالمي بموسمه السادس بين 8 إلى 11 أبريل (نيسان) مع برنامج حافل بالأنشطة التي تستهدف مختلف الأذواق والاهتمامات وترحب بالفنانين المرموقين والفنانين الناشئين والمهتمين بجمع الأعمال الفنية بمختلف فئاتهم.

ومن المنتظر أن تساهم الفعالية الرائدة بتعزيز مكانة دبي واستقطاب عشاق الفن وهواة جمع الأعمال الفنية من مختلف الأعمار عبر مجموعة واسعة تزيد على 3 آلاف عمل فني تحمل توقيع أشهر الفنانين والمعارض المحلية والإقليمية والعالمية من أكثر من 30 دولة، حسب بيان تلقى 24 نسخة منه.

وفضلاً عن محفظته الواسعة من الأعمال الفنية التي تبدأ أسعارها من 100 دولار أمريكي، يساهم المعرض بإثراء المشهد الإبداعي المزدهر في الإمارة من خلال تقديم باقة غنية من الفنون الكلاسيكية والحديثة واستضافة نخبة من النحاتين وفناني الأداء ومنتجي الأفلام القصيرة ورسامي الغرافيتي.

وسيستضيف المعرض هذا العام ولأول مرة أعمالاً فنية معززة بالواقع الافتراضي من ابتكار فنانة الرسم السريع والواقع الافتراضي، كاثي دينيسيت، التي ستضفي لمسات شخصية وفورية على القطع بما يناسب أذواق المتسوقين.

كما يتعاون المعرض في موسمه الجديد مع استديو "مواهب" في دبي للفنانين من أصحاب الهمم، وذلك بهدف تقديم أعمال فنية سيذهب ريعها مباشرة لتعزيز إمكانات المؤسسة التي توفر مساحة مثالية لطلاب الفن تتيح لهم تعلم مهارات قيّمة وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وسط أجواء آمنة ومريحة.

وفي خطوة هي الأولى من نوعها، سيستضيف "فنون العالم دبي" مشروع "آرتيزم" الذي أطلقه مركز "المشاعر الإنسانية" بهدف تحقيق تأثير إيجابي على حياة الأفراد المصابين بالتوحد والمعنيين بهم.

وفي هذا الإطار، سيتعاون عشرون طفلاً مصاباً بالتوحد مع ثلاثين فناناً لإبداع أعمال فنية سيتم عرضها للبيع هذا العام بهدف جمع الأموال من أجلهم.

وسيتخلل المعرض سلسلة من ورش التصوير الفوتوغرافي والفيديو بالتعاون مع علامة "نيكون"، بالإضافة إلى معرض للصور الفوتوغرافية التي تحمل بصمة كبار مصوريها ستذهب عائداته إلى استديو "مواهب" ومشروع "أرتيزم"، فضلاً عن العروض الفنية العائلية المباشرة والقطع الفنية القابلة للارتداء والأنشطة التفاعلية.

وستستعرض القيّمة الفنية على المعرض بيترا كالتنباخ الروابط الوثيقة بين الموضة والفن من خلال تنظيم عرض أزياء تحت شعار "التحول" بالتعاون مع تانيا أشرف، مؤسسة علامة "روكس فاشن".

ويواصل "فنون العالم دبي" ترسيخ مكانته على أجندة الفعاليات الفنية المتنامية في المنطقة بصفته حاضنة محلية للمواهب مع عودة عشرات الفنانين المقيمين في الإمارات للمشاركة في المعرض، بمن فيهم أمريتا سيثي التي أبهرت زوار الموسم السابق برسومات الموجات الصوتية، فيما سيستعرض الفنان الإماراتي رامي الزغاوي لوحات الجرافيتي ورسومات فن الشارع للمرة الأولى في نسخة هذا العام من المعرض.

وستشهد النسخة السادسة من المعرض حضور مجموعة واسعة من الفنانين العالميين، مثل رسام الألوان الزيتية الكندي بول إيغارتوا الذي أبدع بعضاً من أكبر الجداريات في كندا في مشاركة هي الأولى له، وجوليا سمولينكوفا، الفنانة الروسية والأستاذة المساعدة في أكاديمية موسكو الحكومية للفنون، والتي تعود لتشارك في المعرض للمرة الثالثة.

ويُذكر أن معرض فنون العالم دبي 2020 سيُقام بنسخته السادسة في مركز دبي التجاري العالمي في القاعتين 1 و2 ( بقرب مطعم ماكجيتيكان).
T+ T T-