راشد بن حميد النعيمي (أرشيف)
راشد بن حميد النعيمي (أرشيف)
الثلاثاء 28 يناير 2020 / 17:54

أبرز مكاسب الاتحاد الإماراتي من حسم مقعد الرئيس مبكراً

واصل اتحاد كرة القدم الإماراتي خطوات التصحيح، بعد رحيل رئيس الاتحاد السابق، مروان بن غليطة عن منصبه، بعدما تم حسم هوية الرئيس المقبل، بفوز الشيخ راشد بن حميد النعيمي بالمنصب عن طريق التزكية.

وأعلنت لجنة الانتخابات عن غلق باب الترشيح لمنصب الرئيس، أمس الإثنين، حيث لم تشهد قائمة المرشحين لمنصب رئيس الاتحاد سوى تقدم الشيخ راشد بن حميد النعيمي بالملف الخاص به، ليتم الإعلان عن فوزه بالتزكية.

ولا شك أن حسم منصب رئيس اتحاد الكرة مبكراً، ستجني من خلاله الكرة الإماراتية مكاسب عديدة، حيث أن الاتفاق على اسم واحد، واقتناع الأندية بمرشح واحد يعد من العوامل الإيجابية التي تساعد على استقرار الاتحاد في الفترة المقبلة.

ورغم أن الانتخابات من المقرر أن تجرى في شهر مارس (آذار) المقبل، إلا أن اختيار رئيس الاتحاد قبل موعد الانتخابات بشهرين يعد أمراً إيجابياً، حيث ستقتصر الانتخابات على اختيار أعضاء مجلس الإدارة فقط.

ويعد تولي الشيخ راشد بن حميد النعيمي منصب رئيس اللجنة الانتقالية، من المكاسب المهمة لاتحاد الكرة الإماراتي، خاصة أن رئيس مجلس إدارة نادي عجمان حصل على فترة جيدة لقيادة دفة الكرة الإماراتية، قبل توليه المنصب بشكل تام بداية من مارس (آذار) المقبل.

وستكون الفرصة سانحة أمام الرئيس رقم 11 في تاريخ اتحاد الكرة الإماراتي، لإعادة ترتيب أوراق الاتحاد والاستعداد للمرحلة المقبلة، التي ستشهد استكمال المنتخب الأول منافسات التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.