أحمد الصايغ (أرشيف)
أحمد الصايغ (أرشيف)
الأربعاء 29 يناير 2020 / 12:56

ماذا قالت الصحافة السعودية عن إسقاط عضوية رئيس الأهلي؟

أثار قرار الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية أمس الثلاثاء، بإسقاط عضوية رئيس أهلي جدة أحمد الصائغ، الجدل في الوسط الرياضي المحلي.

"كشف حساب أحمد الصائغ مع الأهلي"، هذا ما عنونه موقع غول السعودي، مشيراً "مع بداية الموسم الكروي الحالي، اشتعلت أزمة طاحنة بين أحمد الصائغ، والأمير منصور بن مشعل، بسبب النتائج التي تعرض لها الفريق في بطولتي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ودوري أبطال آسيا وعلى إثرها أقيل الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش".

وأكدت صحيفة الرياضية: "الهيئة قررت إحالة المخالفات المرتبطة بلائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، ولائحة العمل مع الوسطاء إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم لاتخاذ ما يلزم بشأنها حسب الاختصاص".

إقرأ أيضاً:
بيان.. إسقاط عضوية رئيس مجلس إدارة نادي الأهلي السعودي

بينما علق الناقد الرياضي عبدالعزيز الغيامة على بيان هيئة الرياضة بإسقاط عضوية رئيس النادي الأهلي أحمد بن بكر الصائغ، بـ"انتصار للأمير منصور بن مشعل".

وقال الغيامة من خلال برنامج الديوانية إنه تحدث أكثر من مرة سابقاً أن الجمعية العمومية لن تسقط مباشرة، وبإمكانها أن ترفع مخالفات، مضيفاً بأن كانت الطريقة الوحيدة لإسقاط الرئيس كانت لن تحدث إلا عن طريق الهيئة العامة للرياضة.

كما أشارت صحيفة الرياض إلى أن قرار الهيئة جاء بناء على تابعته من شأنه التأثير على النادي في الفترة الماضية، "واتخذت كافة الإجراءات اللازمة لضمان استقرار النادي".