الأربعاء 29 يناير 2020 / 18:21

حمدان بن زايد يطلع على برنامج إغاثة المتضررين من بركان "تال" في الفلبين

أجرى ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، اتصالاً هاتفياً بوفد الهلال الأحمر الموجود في مانيلا لإغاثة المتضررين من بركان "تال" في الفلبين، وذلك بتوجيهات من ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

واطلع الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، خلال الاتصال برئيس وفد الهيئة خلفان الرميثي، على أحوال أعضاء الوفد، ووقف على تفاصيل البرنامج الإغاثي، ونوعية المساعدات الإنسانية التي تقدم في مجالات الغذاء، والصحة، والإيواء.

وتعرف على العمليات التنسيقية التي يجريها الوفد مع الصليب الأحمر الفلبيني، والجهات الفلبينية المختصة، لتقديم خدمات إنسانية تلبي احتياجات المتضررين في الوقت الراهن، وتفي بمتطلبات الساحة الفلبينية من الدعم والمساندة.

وأكد أن "هذه المساعدات تأتي استمراراً للجهود الانسانية والتنموية التي تضطلع بها الإمارات وقيادتها الحكيمة على الساحة الإنسانية الدولية، انطلاقاً من التزامها الصادق تجاه الأشقاء والأصدقاء، وتحقيقاً لأغراض التنمية في مجتمعاتهم".

ووجه الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان وفد الهلال الأحمر، بتعزيز استجابة الهيئة للأوضاع الإنسانية التي خلفها البركان، وتقديم المزيد من الدعم والمساندة للمتأثرين من الظروف الإنسانية السائدة هناك.

كما وجه بالإسراع في تنفيذ البرنامج الإغاثي، وتوسيع مظلة المستفيدين منه، خاصةً في المناطق الأكثر تضرراً من البركان.

وأوضح الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، أن "الإمارات لن تدخر وسعاً في سبيل تلبية احتياجات الساحة الإنسانية في الفلبين في مختلف المجالات، وتقديم المزيد من العون والدعم للمتضررين، والوقوف إلى جانبهم حتى تنجلي آثار الكارثة".