الأربعاء 29 يناير 2020 / 18:37

الإمارات تدعم تحقيق جهود النمو الأخضر في البحرين

أعلنت دولة الإمارات ممثلة في وزارة التغير المناخي والبيئة، دعم جهود النمو الأخضر واستراتيجيات مواجهة التغير المناخي والتكيف مع تداعياته في البحرين.

ويأتي ذلك في إطار علاقات التعاون بين البلدين عبر توفير الدعم اللازم للمعهد العالي العالمي للنمو الأخضر، لإعداد استراتيجية عمل متكاملة للمملكة لتحقيق التنمية المستدامة، والعمل من أجل المناخ.

وبموجب الاتفاق الذي أعلنه وزير التغير المناخي والبيئة الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، والرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة في البحرين الدكتور محمد مبارك بن دينه، سيعمل المعهد العالمي للنمو الأخضر على الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ في البحرين والتي تهدف إلى ضمان مستقبل أفضل للأجيال المقبلة وتعزيز التنمية المستدامة وحماية البيئة ومواردها الطبيعية وتنوعها البيولوجي.

وقال الزيودي إن "الإمارات ضمن جهودها العالمية في العمل من أجل المناخ تسعى إلى تعزيز قدرة العديد من الدول والمجتمعات على تحقيق الاستدامة وتحقيق نمو أخضر يسهم في زيادة قدرتها على التكيف مع تداعيات التغير المناخي، لذا تتعاون وتدعم بشكل حثيث عمل المنظمات القادرة على مساعدة هذه الدول للوصول لهذا الهدف ومنها المعهد العالمي للنمو الأخضر"، منوهاً إلى أن "الإمارات اعتمدت مساهمات مالية لدعم عمل المعهد بقيمة 4.5 ملايين دولار".

وأكد أن "الاتفاق مع مملكة البحرين يأتي في إطار علاقات التعاون والأخوة الوثيقة التي تربط البلدين".

من جهته قال الأمين العام السابق للأمم المتحدة رئيس مجلس المعهد العالمي للنمو الأخضر بان كي مون، إن "الإمارات تملك مسيرة حافلة في دعم وتعزيز النمو الأخضر إقليمياً وعالمياً، وضمن جهودها الدولية في هذا المجال ساهمت كمؤسس لمعهد النمو الأخضر وداعم رئيس لجهوده حول العالم".

وأضاف أن "اتفاق التعاون لدعم إعداد وتنفيذ استراتيجية البحرين للتغير المناخي يمثل خطوة هامة في دعم الإمارات لجهود العمل من أجل المناخ وتعزيز النمو الأخضر".