الأربعاء 29 يناير 2020 / 19:53

شباب الأهلي يتجاوز حتا بهدف نظيف

واصل شباب الأهلي نتائجه الإيجابية، وفاز على ضيفه حتا بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الفريقين على إستاد راشد، ضمن منافسات الجولة 14 من دوري الخليج العربي اليوم الأربعاء.

هدف شباب الأهلي جاء في الدقيقة 30 عن طريق فيديريكو كارتابيا. ورفع الفريق رصيده إلى 35 نقطة في صدارة الترتيب، في حين تجمد رصيد حتا عند 8 نقاط في المركز الثالث عشر.

كاد حتا يباغت شباب الأهلي في الدقيقة الأولى من المباراة، بعد هجمة منظمة وعرضية من الجهة اليسرى وصلت ماهر جاسم داخل منطقة الجزاء لكنه لم يستغلها بالشكل المطلوب.

تفوق الضيوف من حيث الاستحواذ على الكرة لكن دون خطورة تذكر على مرمى شباب الأهلي. في الدقيقة 16 حصل شباب الأهلي على ركنية نفذها فيديريكو كارتابيا وحولها هنريكي لوفانور برأسية تصدى لها الحارس درويش بن حبيب.

وفي الدقيقة 30 زار شباب الأهلي شباك حتا. وبدأت الهجمة من الجهة اليسرى حين قطع يوسف جابر الكرة من ماهر جاسم، وانطلق جابر وتبادل الكرة مع لوفانور ثم مرر عرضية متقنة حولها كارتابيا من لمسة واحدة داخل الشباك.

كاد شباب الأهلي يضيف هدفًا ثانيًا في الدقيقة 38. ومرر بيدرو كوندي عرضية من الجهة اليمنى أخطأ دفاع الإعصار في إبعادها لتصل إلى لوفانور الذي سددها قوية لترتطم بالعارضة وتتحول إلى ضربة مرمى.

الثواني الأخيرة من الشوط الأول شهدت فرصة خطيرة لحتا حين سدد عبدالله كاظم كرة كانت في طريقها إلى الشباك لولا تدخل عبد العزيز هيكل الذي حولها إلى ركنية.

حاول حتا الضغط على دفاع شباب الأهلي في الدقائق الأولى من الشوط الثاني لإدراك التعادل لكنّ الفريق واجه صعوبة في الوصول إلى شباك ماجد ناصر.

في المقابل، واجه شباب الأهلي صعوبة كبيرة في تعزيز تقدمه وتسجيل الهدف الثاني.

وفي الدقيقة 67، قطع عبدالله النقبي الكرة في منتصف ملعب حتا وحاول تسديدها بطريقة رائعة من فوق الحارس لكنّ الأخير تصدى للمحاولة.

وكاد حتا يتعادل من هجمة مرتدة منظمة في الدقيقة 80، ووصلت الكرة إلى البديل راشد سالم على الطرف الأيمن لمنطقة الجزاء وسددها قوية لكنّ الحارس ماجد ناصر تصدى لها.

ونجح لاعبو شباب الأهلي في الحفاظ على تقدمهم حتى صافرة نهاية المباراة. ورفع الفريق رصيده إلى 35 نقطة في صدارة الترتيب، في حين تجمد رصيد حتا عند 8 نقاط في المركز الثالث عشر.