الأربعاء 1 أبريل 2020
موقع 24 الإخباري

أفضل نباتات مثمرة يمكنك زراعتها في حديقة منزلك

تعبيرية
تعبيرية
يعمد الكثير من الأشخاص إلى تزيين منازلهم وحدائقهم بأنواع مختلفة من النباتات، لإضفاء جو طبيعي على المكان، والاستمتاع بمناظر النباتات النضرة.

ويفضل البعض زراعة شجيرات مثمرة في حدائقهم أو شرفات منازلهم، للحصول على ثمار يانعة يستمتعون بتناولها دون الحاجة إلى شرائها من الأسواق.

فيما يلي بعض أنواع النباتات المثمرة التي يمكن زراعتها في حديقة المنزل، وفق ما أورد موقع "إم إس إن" الإلكتروني:

1- أشجار الليمون والبرتقال



يمكن زراعة الليمون والبرتقال، في حديقة المنزل أو الشرفة، للحصول على رائحة عطرة. وينصح بتعريض نباتات الحمضيات للضوء بكميات معتدلة. وتحتاج أشجار الحمضيات إلى درجات حرارة من 13- 18 مئوية.

2- التمر



يمكن زراعة التمر بسهولة حيث يتم نقع بذرة التمر في الماء لعدة أيام قبل زراعتها. وينصح الخبراء برش النبتة بالماء كل 48 ساعة وتعريضها للضوء بشكل كافٍ.
  
3- الأفوكادو



يمكن زراعة فاكهة الأفوكادو من خلال نزع قلبها برفق، ثم زرعها في التربة. يجب سقايتها باستمرار، ووضعها في ضوء الشمس المناسب.

4- الأناناس



يمكن زراعة الاناناس فى المنزل بسهولة، عن طريق ثني الأوراق حتى كشف جذع النبتة، ثم تزرع في وعاء من الرمل النهري. يجب ترطيب الأناناس باستمرار، وتركه في الشمس لوقت كافٍ، فهو نبتة تعشق الشمس.

5- التين



التين الفاكهة سهلة الزراعة، تحتاج فقط إلى غسل بذرها وتجفيفه، ثم يوضع داخل التربة الرطبة ثم ترش التربة بكمية قليلة من الرمل وتغطى بكيس من البلاستيك. يجب الحفاظ على رش التربة بكمية مناسبة من الماء، ووضع النبتة في مكان دافئ تصل إليه الشمس.
T+ T T-