الخميس 13 فبراير 2020 / 13:15

روز ماكغاون تنتقد ناتالي بورتمان على "الجاكت" المطرز بأسماء مخرجات

انتقدت الممثلة روز ماكغاون وهي من أولى النساء اللواتي اتهمن المنتج هارفي واينستين بانتهاكات جنسية، بشدة عبر فيس بوك "الكوميديا" النسوية التي لعبتها برأيها ناتالي بورتمان خلال حفلة توزيع جوائز أوسكار مساء الأحد.

وكانت الممثلة الأمريكية ناتالي بورتمان ارتدت على السجادة الحمراء مشلحاً اسود طرزت عليه أسماء مخرجات عدة اعتبرت أنهن لم يرشحن ظلماً لجوائز اوسكار 2020. ولم تتضمن فئة الإخراج هذه السنة أي مخرجة.

وقالت بورتمان "أردت أن ابرز بشكل لطيف النساء اللواتي لم يتم الاعتراف بعملهن اللافت هذه السنة".

إلا أن روز ماكغاون لم تتوخ اللطافة في ما كتبته على فيس بوك للتنديد "بهذا النوع من الاحتجاج الذي تغنت به وسائل الإعلام معتبرة أنه ينم عن شجاعة".

وأضافت ماكغاون "خطوة شجاعة؟ كلا أبداً. بل هي ممثلة تقوم بدور شخص يهتم لتظهر بأنها ملتزمة" معتبرة "إن ذلك مشين لكل الذين من بيننا ينشطون فعلاً".

وكتبت متوجهة إلى بورتمان "ناتالي عملت مع مخرجتين فقط في مسيرتك الطويلة جداً، إحداهما أنت. لديك شركة إنتاج استعانت بمخرجة واحدة هي أنت".

وافقت بورتمان ماكغاون الرأي بأنها لا تستحق فعلاً أن توصف بأنها "شجاعة" لارتدائها مشلحاً مع أسماء المخرجات.

وأكدت بورتمان "كلمة شجاعة يجب أن ترتبط أكثر بما تقوم به النساء اللواتي يدلين بشهادتهن ضد هارفي واينستين في الأسابيع الأخيرة في ظل ضغوط هائلة" في إشارة إلى المنتج الهوليوودي النافذ سابقاً الذي يحاكم في نيويورك بتهمة ارتكاب انتهاكات واعتداءات جنسية.

وأشارت أيضاً إلى أنها لم تعمل مع الكثير من المخرجات كما ترغب مشيرة إلى تحديات تواجهها أفلام تخرجها نساء وأقليات.

وماكغاون هي من بين نساء كثيرات يتهمن واينستين بالاعتداء الجنسي.

وقالت الممثلة عبر فيس بوك أيضاً، إن بورتمان وممثلات أخريات تحدثن عن التمثيل غير الكافي للنساء في أوساط السينما، إلا أنهن لم يقمن بخطوات كثيرة لتغيير الوضع.