الجمعة 14 أغسطس 2020
موقع 24 الإخباري

السوبر الأفريقي: لقاء ناري من العيار الثقيل يجمع الزمالك بالترجي

الزمالك والترجي (أرشيف)
الزمالك والترجي (أرشيف)
يدخل فريق الزمالك مواجهة من العيار الثقيل على لقب بطولة السوبر الأفريقي، اليوم الجمعة، عندما يواجه الترجي التونسي على ملعب الغرافة القطري، بحثاً عن لقب غاب عن الزمالك منذ 17 عاماً.

حصل الزمالك علي لقب السوبر الأفريقي لآخر مرة في تاريخه موسم 2003 أمام الوداد المغربي، عندما حقق الزمالك الفوز 3-1.

ويأمل مدرب الزمالك، الفرنسي كارتيرون، في الفوز علي الترجي لكسب ثقة إدارة النادي برئاسة المستشار مرتضى منصور، وجمهور الزمالك الغير مقتنع بكارتيرون منذ التعاقد معه بسبب سوء مستوى الفريق، بالإضافة لتذبذب النتائج ما بين تعادلات وهزيمة وانتصارات قليلة منذ توليه المهمة خلفاً للصربي ميتشو.

ويناور كارتيرون في مباراة اليوم من خلال رباعي الهجوم، وهي الأسلحة الهجومية التي يعتمد عليها الفرنسي في مباغتة المنافسين، حيث استقر كارتيرون على معظم مراكز التشكيل الأساسي للفريق، والذي يضم كل من محمد أبو جبل في حراسة المرمي أمامه الرباعي، حازم إمام، محمود علاء، محمود الونش، ومحمد عبد الشافي.

وفي الوسط طارق حامد، فرجاني ساسي، ومهاجم صريح مصطفى محمد.

ويبقي ثلاثي الوسط المهاجم هم كلمة السر، حيث يفاضل كارتيرون بين 4 لاعبين لاختيار 3 منهم، وهم أشرف بن شرقي، محمد أوناجم، ويوسف أوباما، وأحمد سيد زيزو، على أن يكون شيكابالا ورقة رابحة على دكة البدلاء في حالة اجتيازه الاختبار الطبي الذي سيخضع له صباح اليوم.

ومنح كارتيرون تعليمات مشددة للمدافعين بضرورة التركيز مع الثلاثي طه الخنيسي، حمد الهوني، وكوليبالي، وعدم ترك مساحات للحركة، أو تمرير الكرة نظراً لخطورتهم واعتماد المدير الفني للترجي عليهم في تحقيق الفوز خلال المباريات الأخيرة.

ومن ناحية أخرى، يتطلع فريق الترجي التونسي لحصد أولى ألقابه في عام 2020، بالفوز على الزمالك ببطولة السوبر الأفريقي.

ويسعى فريق الترجي إلى إحراز لقبه الثاني من السوبر الأفريقي، بعد أن عجز في تحقيق اللقب النسخة الماضية ضد الرجاء المغربي، ونسخة 2012 ضد المغرب الفاسي، ونسخة 1999 ضد إسيك ميموزا الإيفواري في حين حققها عام 1995 ضد موتيما بيمبي الكونغولي.

وكشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن القائمة النهائية للترجي التونسي، لخوض لقاء السوبر الأفريقي والتي تمثلت في 18 لاعباً هم، معز بن شيريفية، رامي جريدي في حراسة المرمى، ثم محمد علي يعقوبي، خليل شمام، سامح دربالي، إلياس شيتي، إيهاب مباركي، عبد القادر بدران، كوامي بونسو، فوساني كوليبالي، عبد الرؤوف بنغيت، فادي بن شوف، محمد علي رمضان، محمد علي بن حمودة، بلال بن ساحة، إبراهيم أوتارا، حمدو الهوني، طه ياسين خنيسي.

ومن المتوقع أن يخوض الترجي مباراة الزمالك بطريقة لعب 4-2-3-1، على أن يتمثل التشكيل في معز بن شريفية بحراسة المرمى، ثم إلياس شتي، شمس الدين الذوادي، محمد علي اليعقوبي، سامح الدربالي، فوسيني كوليبالي، عبد الرؤوف بن غيث، حمدو الهوني، محمد على بن حمودة، محمد على بن رمضان، طه ياسين الخنيسي.
T+ T T-