الثلاثاء 7 أبريل 2020
موقع 24 الإخباري

عروض وورش في موسم "تشكيل" بدبي

من المصدر.
من المصدر.
يجلب موسم "تشكيل"، في مركزه بدبي، لربيع 2020 عروضاً وورشاً ودورات تدريبية وحوارات للكبار واليافعين والأسر التي سيُتاح المجال أمامها لاستكشاف جوانب الاستدامة والممارسات الفنية التجريبية، وتسمح للمشاركين بالتواصل مع الأشخاص المتشابهين في التفكير.

وبحسب بيان لغاليري "تشكيل"، فإن أبرز الفعاليات، تتجلى في "معرض سكة الفني"، حيث ورش عائلية مجانية تقام في نهاية كل أسبوع، حيث يقضي الزوار الوقت في صبغ قطع القماش المربوط، وصنع الطباشير، وصنع الكتب المجسمة والطباعة بطريقة الكولاغراف.

وتقدم فعاليات أخرى، كدورات مدفوعة الثمن، من أبرزها للمبتكرين الشباب" المخيم الربيعي 2020 في تشكيل"، يجري خلالها تقديم دروس تعليمية ومناقشات جماعية تناسب سِنّهم، ويمكن للأطفال استكشاف تخصّصات مثل الطباعة والأعمال الفنية الورقية والفخار، بجانب أمور أخرى، ويُقدِّم الدروس فنانون ومصممون وحِرفيون ممارسون في دولة الإمارات.

وكذلك فعالية " نادي فنون ما بعد المدرسة"، حيث تمكّن الدروس التي يمتدّ كل منها لساعتين، ويقدمها فنانون ذوو خبرة في الفنون والتصميم، الشباب من التعلّم عبر التجربة والخطأ وباستخدام المواد الموجودة، وتُنظّم جميع الورش بطريقة تجعل تكرارها في المنزل أو المدرسة سهلًا، وذلك حتى يتمكن المشاركون فيها من مواصلة تعلمهم لاحقًا.

وللمبتكرين الذين يتطلعون إلى مواصلة ممارستهم الفنية، تعد هذه دعوة للانضمام إلى الفصول الدراسية التي يقدمها متخصصون سيحرصون على توجيه المشاركين إلى استكشاف مختلف السبل في ممارستهم الفنية ومساعدتهم على تقويتها، مثل فعالية " الطباعة بالشاشة الحريرية"، وهي دورات يمكن في جلساتها التعرّف على الأساسيات، كالأعمال الفنية التمهيدية والطلاء والطباعة على الحرير، وذلك مع خالد المزينة الحاصل على الماجستير في الفنون الجميلة.

وتقدم كذلك فعاليات أخرى، مثل " صياغة الذهب (للمستوى المتوسط)"، و الانتقال إلى الأعمال ثلاثية الأبعاد: الفخار المجفف بالهواء"،و "جولة تصوير: منطقة دبي الصناعية"، و"مقدمة إلى الغرفة المظلمة لتحميض الصور".

T+ T T-