الأربعاء 1 أبريل 2020
موقع 24 الإخباري

"الشارقة العاصمة العالمية للكتاب" تجمع متخصصين في الترجمة

من المصدر.
من المصدر.
نظم "مكتب الشارقة العاصمة العالمية للكتاب” للعام 2019، أمس، ورشة عمل متخصصة لـ12 مترجماً من 7 دول عربية وأجنبية، بهدف تنمية مهاراتهم في الترجمة الأدبية باللغتين العربية والإنجليزية، تماشياً مع جهودها الرامية لتعزيز حركة الترجمة من اللغة العربية وإليها.

وبحسب بيان تلقى 24 نسخة منه، أقيمت الورش تحت عنوان "ترجم"، بالتعاون مع "المجلس الثقافي البريطاني"، و"مجموعة كلمات" ومؤسسة "نيو رايتنغ نورث" في مقهى الراوي الثقافي بالشارقة.

وتأتي هذه المبادرة الأدبية ضمن البرنامج الذي أعدته الشارقة للمشاركة في "معرض لندن الدولي للكتاب" 2020، والذي يركز على دور الإمارة ومكانتها كمنصة إقليمية للترجمة، بالإضافة إلى جهودها في قطاع النشر المعني بالترجمة من العربية وإليها على المستويين المحلي والإقليمي.

ويأتي اختيار "اللجنة الدولية لعواصم الكتاب العالمية" في "منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة"
(اليونسكو) "الشارقة العاصمة العالمية للكتاب" للعام 2019، تقديراً لدورها البارز في دعم الكتاب وتعزيز ثقافة القراءة، وإرساء المعرفة كخيار في حوار الحضارات الإنسانية؛ واعترافاً بالجهود الكبيرة التي تقوم بها الإمارة في مجال نشر ثقافة القراءة على المستوى العربي والدولي، حيث تُعد الإمارة الأولى في منطقة الخليج والثالثة في العالم العربي التي تنال هذا اللقب الرفيع بعد الإسكندرية وبيروت.

T+ T T-