الأحد 29 مارس 2020
موقع 24 الإخباري

تنوّع الأحمال أفضل لتقوية العضلات

ممارسة التمارين مرتان أسبوعياً على الأقل لتقوية العضلات (تعبيرية)
ممارسة التمارين مرتان أسبوعياً على الأقل لتقوية العضلات (تعبيرية)
أظهرت نتائج تجارب جديدة أن رفع أوزان متنوعة هو الأفضل لتقوية وبناء العضلات، كما أنه يقلل الإحساس بالألم. وبينت الدراسة التي أجريت في جامعة لينكولن البريطانية أن تغيير الوزن أو تخفيفه قبل أن يصبح تكرار رفعه صعباً يفيد العضلات، ويحمي من الشد العضلي في آن واحد.

تغيير معدل الأوزان أثناء التمرين يساعد على تحسين الأداء ويمكّن من رفع أوزان أكبر في المرات اللاحقة
ونُشرت نتائج الدراسة في "جورنال أوف سترينغث أند كونديشينينج ريسيرش"، ودعت إلى ممارسة تمارين تقوية العضلات يومين في الأسبوع على الأقل لجني الجسم فوائد صحية عديدة، أهمها: توازن الهرمونات، وضبط الوزن، وتحسين الأداء البدني واللياقة.

وبينت الدراسة أن تغيير الأوزان التي يتم رفعها أو استخدامها في تمارين المقاومة أفضل لبناء عضلات قوية، وأكثر حماية لها من الآلام والإصابات.

كما تبين أن تغيير معدل الأوزان أثناء التمرين يساعد على تحسين الأداء ويمكّن من رفع أوزان أكبر في المرات اللاحقة.
T+ T T-