الخميس 2 أبريل 2020
موقع 24 الإخباري

وفاة مدير مستشفى ووهان الصينية بسبب كورونا

صيني يعبر شارعاً خالياً من الحركة بعد تشديد القيود الرسمية لمكافحة الفيروس (أرشيف)
صيني يعبر شارعاً خالياً من الحركة بعد تشديد القيود الرسمية لمكافحة الفيروس (أرشيف)
توفي مدير مستشفى في مدينة ووهان الصينية، بؤرة فيروس كورونا الجديد، أمس الإثنين، بالفيروس حسب ما أفاد به تقرير إخباري.

وأفادت خدمة "تشاينا نيوز سيرفيس" الإخبارية الرسمية عبر موقع التدوين "ويبو"، بأن مدير مستشفى ووتشانغ ليو تشي مينغ، أصيب بفيروس كورونا الذي أصاب حتى الآن أكثر من 72 ألف شخص في أنحاء الصين، قبل حذف المنشور في وقت لاحق.

وتأتي وفاة ليو، في الوقت الذي يعاني فيه المزيد من العاملين في المجال الطبي من مرض "كوفيد 19" الذي يسببه الفيروس، وأبلغت الصين الأسبوع الماضي عن إصابة أكثر من 1700 عامل في المجال الطبي، ووفاة 6 على الأقل.

وارتفعت حصيلة الوفيات بسبب الفيروس في الصين إلى 1868 شخصاً، حسب السلطات الصحية الوطنية اليوم الثلاثاء، كما ارتفعت الإصابة في البلاد إلى 72436 ألف شخصا، بعد تسجيل 98 وفاة و1886 إصابة جديدة، يوم أمس.

وفي سياق آخر نقلت صحيفة "ساذرن متروبوليس ديلي"، عن عالم الأوبئة الصيني الشهير تشونغ نانشان، ترجيحه "أن تكون ذروة تفشي الفيروس بين منتصف وأواخر فبراير(شباط) الجاري"، وأضاف أنه يتوقع أن يكون الوضع مستقراً بنهاية أبريل(نيسان) المقبل.

وواصلت المدن تشديد القيود لكبح انتشار الفيروس، وأعلنت السلطات تأجيل معرض بكين الدولي للسيارات، الذي كان مقرراً بين 21 و 30 أبريل(نيسان) المقبل، بسبب المرض.
T+ T T-