الثلاثاء 18 فبراير 2020 / 17:26

برعاية الشيخة فاطمة.. الإمارات تستضيف "منتدى المرأة - الشرق الأوسط" مارس المقبل

تستضيف دولة الإمارات يومي 7 و8 مارس (آذار) المقبل تحت رعاية رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الشيخة فاطمة بنت مبارك، "منتدى المرأة - الشرق الأوسط" تحت شعار "احتضان القوة والغاية: طموح العقد الجديد" وبمشاركة أكثر من 600 من القادة والمفكرين وصناع القرار رفيعي المستوى من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وغيرها من الدول لمناقشة دفع عجلة التنمية في المنطقة خلال العقد المقبل.

ويتضمن المنتدى الذي يستضيفه متحف اللوفر وجامعة سوربون أبوظبي بمناسبة يوم المرأة العالمي، أكثر من عشر جلسات ترمي إلى تعزيز القيادة النسائية وتحفيز التقدم الاجتماعي والازدهار الاقتصادي للمرأة وقد اختيرت منطقة الشرق الأوسط لإقامة المنتدى كونها واحدة من أكثر المناطق ترابطاً في المجال الرقمي في العالم وبيئة مناسبة للشركات الناشئة.

التزام وتمكين
وقالت الأمينة العامة للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة الريم عبد الله الفلاسي، إن "استضافة دولة الإمارات هذا الحدث الهام يعكس التزامها الدائم بتمكين المرأة حول العالم كما أنه يدل على سجلها الثابت في دعم الأحداث الدولية التي تسهم في تحقيق المصالح الإنسانية".

وأضافت أن "أهم ما يميز رؤية وسياسة دولة الإمارات هو نهجها الشامل حيث لا ينظر إلى التنوع على أنه عائق بل عامل يزخر بإمكانيات مستقبلية".

موقف قوي وداعم
من جانبها قالت مدير عام منتدى المرأة للاقتصاد والمجتمع كيارا كورازا: "لقد اخترنا دولة الإمارات لعقد منتدى المرأة - الشرق الأوسط لأنها تتخذ موقفاً قوياً لدعم مبادرات التنوع والشمول التي يمكن أن تؤثر بشكل منهجي على اقتصادات ومجتمعات المنطقة بأسرها".

وأضافت: "سيطلق المنتدى العنان للقيادة النسائية غير المستغلة وسيعمل على استغلال كافة الفرص المتاحة لدعم دول الشرق الأوسط اقتصاديا وتكنولوجيا في العقد الجديد".

من جانبه قال سفير الجمهورية الفرنسية لدى الدولة لودوفيك بوي: "يسرني أن أرى منتدى المرأة - الشرق الأوسط ينعقد هنا في دولة الإمارات العربية المتحدة في يوم المرأة العالمي".

وأضاف أن "هذا الحدث المهم هو ثمرة الاهتمام المشترك الذي توليه الحكومتان الفرنسية والإماراتية لتمكين المرأة ويسرني أن أرى التزام المجتمع الفرنسي في دولة الإمارات الكامل بتمكين المرأة بالتعاون مع شركائنا في دولة الإمارات".