الأربعاء 1 أبريل 2020
موقع 24 الإخباري

فلسطين تطالب 5 دول و6 شركات بوقف العمل بالمستوطنات

 أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات (أرشيف)
أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات (أرشيف)
طالبت فلسطين، الثلاثاء، 5 دول و6 شركات بوقف العمل في المستوطنات الإسرائيلية المقامة على الأراضي المحتلة بعد نشر الأمم المتحدة قائمة سوداء بأسماء المتورطين فيها.

وجاء الطلب الفلسطيني في لقاءات منفصلة عقدها أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات مع القنصل البريطاني العام فيليب هال، والقنصل الفرنسي العام رينيه توركواز، وممثل هولندا لدى فلسطين كيس فان بار، وسلمهم رسائل خطية لوزراء خارجياتهم، تدعوهم للعمل لسحب شركاتهم العاملة في المستوطنات الاسرائيلية الاستعمارية، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

كما بعث عريقات رسائل لوزراء خارجية لوكسمبرغ وتايلاند بهذا الخصوص، إضافة إلى رسائل لـ6 شركات أمريكية تقوم بانتهاك فاضح للقانون الدولي بالعمل في المستوطنات الاسرائيلية في دولة فلسطين المحتلة.

وطالب هذه الدول والشركات بوقف هذه الانتهاكات الفاضحة للقانون الدولي، ووجوب الالتزام بها، مشدداً على أن العالم رفض "صفقة القرن" لشرعنة الاستيطان والضم ، وفرض الحقائق الاحتلالية على الأرض، مؤكداً أن الشركات التى لن تنسحب من العمل في المستوطنات ستكون عرضة للمساءلة القانونية في المحاكم الدولية والوطنية.              

T+ T T-