الجمعة 3 يوليو 2020
موقع 24 الإخباري

هذا الهاتف يمنعك من التقاط صور سيلفي "عارية" لك وللآخرين

طرحت شركة يابانية تدعى "Tone" هاتفاً ذكياً فريداً من نوعه يمنع الكاميرا الأمامية من التقاط صور شخصية "سيلفي" عارية للمستخدم أو صور عارية للآخرين، بفضل تزويده ببرنامج ذكاء اصطناعي يحول دون حدوث ذلك، حفاظاً على الخصوصية.

وتعتمد فكرة برنامج الذكاء الاصطناعي المدمج داخل الكاميرا على خوارزمية لمعالجة الصور، فعندما يقوم المستخدم بالتقاط صور سيلفي عارية، تتفحص الخوارزمية الصورة بعناية ودقة وتمنع من التقاطها وحفظها في "غاليري" الصور الخاص بالمستخدم، حسب ما ورد في موقع "سي نت" الإلكتروني المعني بالأخبار التقنية.

وتهدف الشركة اليابانية بهاتفها الذي يحمل اسم "Tone e20" منع المراهقين والقاصرين من التقاط صور قد يندمون عليها لاحقاً، كما يتمتع الهاتف بميزة مراقبة ذات مستوى أعلى، حيث يمكنه تنبيه الوالدين إذا ما حاول أطفالهم التقاط صورة غير لائقة لنفسه أو لغيره.

ويأتي هاتف "Tone e20" بالمواصفات التقنية التالية:
1- شاشة قياس 6.26 بوصة
2- معالج ميديا تك " Helio P22"
3- ذاكرة عشوائية سعة 4 غيغابايت
4- ذاكرة تخزين داخلية سعة 64 غيغابايت
5- 3 كاميرات خلفية بدقة (13، 12، 2 ميغابكسل)
6- كاميرا أمامية "سيلفي" بدقة 8 ميغابكسل
7- يعمل بنظام أندرويد

ويتوفر هذا الهاتف حتى الآن في اليابان فقط بسعر قرابة 180 دولار أمريكي (19800 ين ياباني)، وليس من الواضح حتى الآن ما إذا كان سيُطرح في الأسواق العالمية من عدمه

ويُستخدم هذا النوع من برامج الذكاء الاصطناعي الذي يتعرف على محتويات الصورة بالتفصيل من قبل شركات كبرى مثل فيس بوك وغوغل للحد من انتشار محتوى غير قانوني، لكنه يستخدم أيضاً لأغراض غير شرعية، مثل إنشاء عراة من صور نساء يرتدين ملابس.

T+ T T-