جانب من الاجتماع (وام)
جانب من الاجتماع (وام)
الأربعاء 19 فبراير 2020 / 21:09

الإمارات تشارك في اجتماع إعداد الملف الاقتصادي للقمة العربية الأفريقية

تشارك دولة الامارات في أعمال الدورة غير العادية للمجلس الاقتصادي والاجتماع العربي، التي بدأت اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية على مستوى كبار المسؤولين بوزارات الاقتصاد في الدول العربية، وذلك لمناقشة مشروع الملف الاقتصادي المرفوع للاجتماع المشترك الثاني لوزراء الاقتصاد والتجارة والمالية العرب والأفارقة للقمة العربية الأفريقية في دورتها الخامسة والمقررة بالمملكة العربية السعودية العام الجاري.

ويتضمن مشروع الملف سبعة بنود تتناول تقرير الأنشطة المشترك للامين العام لجامعة الدول العربية ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي حول متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية الأفريقية في دورتها الرابعة التي عقدت في مالابو 2016 فيما يخص الجوانب الاقتصادية، ونتائج تنفيذ مبادرات أمير دولة الكويت المعنية بالقروض الميسرة والاستثمار في أفريقيا وجائزة الدكتور عبدالرحمن السميط لبحوث التنمية في افريقيا.

ويتناول الملف أيضاً مشروع عقد اتفاق تفضيلي بين الدول العربية والدول الأفريقية، وبرنامج جسور التجارة العربية الأفريقية، ونتائج المنتدى الاقتصادي العربي الأفريقي.

كما يتضمن مشروع الملف تنسيق تمويل المشروعات الافريقية العربية المشتركة، والتحضيرات الجارية للمعرض التجاري العربي الأفريقي.