الخميس 20 فبراير 2020 / 12:10

بريد الإمارات يصدر طوابع تذكارية للشعار الجديد لأصحاب الهمم

أعلن "بريد الإمارات" إصدار مجموعة طوابع تذكارية مميزة، ترويجاً لتصميم الشعار الجديد لأصحاب الهمم الذي أطلقته وزارة تنمية المجتمع أخيراً، ليتماشى مع الفكرة والرؤية الجديدة لأصحاب الهمم، بما يعزز اندماجهم في محيط مجتمعهم، باعتبارهم فاعلين ومنتجين.

ويصدر بريد الإمارات بالتعاون مع وزارة تنمية المجتمع، 50 ألف طابع تذكاري، ابتداءً من 20 فبراير(شباط) الجاري في المراكز الرئيسية لسعادة المتعاملين في بريد الإمارات، إضافة إلى 1000 مغلف لليوم الأول للإصدار.

ويأتي تصميم الشعار الجديد تماشياً مع توجيهات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عند إطلاقه السياسة الوطنية لتمكين أصحاب الهمم، والرامية إلى تعزيز فرص دمجهم في مختلف الأنشطة الحياتية والمجتمعية، حيث يحقق الشعار الجديد انتقالاً نحو الاستقلالية، بتصميمه الخالي من الحواف الحادة تعبيراً عن المرونة التي يتمتع بها أصحاب الهمم باعتبارهم فاعلين ومتحركين ومشاركين في مجتمعهم، عكس الشعار القديم الذي اتسم تصميمه بالسكون والاتكالية.

وأكد الوكيل المساعد لشؤون الرعاية الاجتماعية بوزارة تنمية المجتمع ناصر إسماعيل، في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه اليوم الخميس، أهمية التعاون مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة لإيجاد واقع أفضل يخدم أصحاب الهمم من منظور الرؤية الحكومية، والتطلعات لتطويرها التي تتبناها وزارة تنمية المجتمع لخدمة هذه الفئة، ودمجها وتمكينها الفعلي في المجتمع.

وثمن جهود بريد الإمارات ودوره في مواكبة التوجهات الوطنية، ومشاركته الجهود الرامية إلى تحقيق التطلعات، وتأكيد المكانة المرموقة التي تتمتع بها الإمارات على الساحة الدولية فيما يتعلق بتأكيد وحماية وإعلاء حقوق أصحاب الهمم.

وقال إن "الإمارات تسير بخطى واثقة للارتقاء بمعايير رعاية وتمكين أصحاب الهمم، وتقف في طليعة الدول التي راعت حقوقهم وحققت لهم الدمج المجتمعي، بعد منحهم الأدوات التي تكفل لهم جودة حياة أفضل، وذلك نهج عمل الوزارة بالشراكة والتعاون مع مختلف فئات ومؤسسات المجتمع، على اعتبار أن أصحاب الهمم، مسؤولية وطنية ومجتمعية ذات أولوية مستدامة".

وتكمن أهمية الشعار الجديد في تبسيط الخدمات والمعلومات لأصحاب الهمم، إذ يمكن استخدامه في الأماكن والجهات التي تقدم خدمات أو تسهيلات لهم، ما من شأنه تيسير الخدمات المناسبة بحسب نوع الإعاقة، باستخدامه في أماكن مختلفة تدل على هذه الخدمات مثل مراكز وأندية وجمعيات أصحاب الهمم، والفنادق، والحدائق، والمطاعم، والمقاهي، والمطارات، والمواقف، ووسائل النقل، والمرافق الترفيهية والثقافية والاجتماعية الأخرى.

بدوره، أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة بريد الإمارات بالوكالة عبد الله محمد الأشرم، أن دولة الإمارات قطعت شوطاً طويلاً في سعيها نحو تحقيق الدمج الكامل وتمكين وتأهيل أصحاب الهمم، ليكونوا شركاء في مسيرة التنمية وعنصراً فاعلاً في المجتمع، والتغيير الإيجابي لحياتهم، بتعزيز السياسات الهادفة إلى تكريس مفهوم المجتمع الدامج الخالي من الحواجز والذي يضمن تمكينهم، والحياة الكريمة في مختلف المجالات.

وقال الأشرم: "يبرز الشعار الجديد لأصحاب الهمم توجهات الإمارات ورؤيتها للارتقاء بالمعايير اللازمة لتحقيق الدمج الكامل لأصحاب الهمم، ويجسد إيمانها بقدراتهم وحرصها على حصولهم على فرصهم الكاملة والعادلة والتي تمكنهم من تحقيق كامل إمكاناتهم، ومن هذا المنطلق يفخر بريد الإمارات بإصدار هذا الطابع التذكاري، وتأكيد دوره الحيوي في دعم الرؤى والتوجهات الوطنية".