الجمعة 3 أبريل 2020
موقع 24 الإخباري

مسؤولو الاتحاد الأوروبي مصدومون بعد الهجوم على هاناو في ألمانيا

رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل (أرشيف)
رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل (أرشيف)
وصف رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل اليوم الخميس، جريمتي إطلاق النار في هاناو الألمانية بالمأساة، قبل ساعات من اجتماعه مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ونظرائه في الاتحاد الأوروبي في قمة بروكسل.

وكتب ميشيل في تغريدة: "الخسارة غير المبررة للروح البشرية مأساة بغض النظر عن مكان وقوعها، وبعد الهجوم المروع أفكارنا تتجه للأشخاص في هاناو".

وأعرب رئيس البرلمان الأوروبي ديفيد ساسولي في تغريدة عن الصدمة والحزن العميق اللذين يغمرانه بعد إطلاق النار في مدينة هاناو الألمانية، مضيفاً "نقف متحدين ضد أي شكل من أشكال الكراهية والعنف".

وأعربت رئيسة المفوضية الأوروبية والوزيرة الألمانية السابقة أورسولا فون ديرلايين، عن شعورها "بصدمة عميقة"،  بعد جريمتي هاناو في ألمانيا، التي يُرجّح القضاء أنها بسبب "دافع كراهية للأجانب" لدى المهاجم.

وكتبت وزيرة الدفاع السابقة في حكومة أنجيلا ميركل على حسابها على تويتر: "هذا الصباح، بحزن كبير أفكّر في عائلات وأقارب الضحايا الذين أُقدّم لهم تعازيّ الحارة، اليوم نتشارك حزنكم".

يشار إلى أن مدينة هاناو بولاية هسن شهدت مقتل 9 أشخاص في موقعين مختلفين، مساء أمس الأربعاء، وعثرت الشرطة بعد الجريمة بساعات على جثة المشتبه في إطلاقه النار على الضحايا  في مسكنه، وعثروا على جثة أخرى أيضاً.
T+ T T-