الخميس 20 فبراير 2020 / 16:59

خالد بن محمد بن زايد يزور معرض "فن الفروسية بين الشرق والغرب"

زار عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، معرض "فن الفروسية: بين الشرق والغرب" في متحف اللوفر أبوظبي، بحضور عدد من أعضاء اللجنة التنفيذية في المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.

وكان في استقباله في المتحف رئيس دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، محمد خليفة المبارك، ومدير متحف اللوفر أبوظبي، مانويل راباتيه.

واطلع أثناء جولته في قاعات المعرض الذي يستمر إلى 30 مايو (آيار) المقبل على القطع الفنّية والأثرية التي تسلط الضوء على نشأة الفروسية، وتحولها إلى طبقة اجتماعية مرموقة، علاوة على المعروضات التي تشمل دروعاً، ومخطوطات، ومعاهدات إلى جانب شعارات الفروسية، والقطع الزخرفية المستوحاة من فن الفروسية.

كما تعرف على مقتنيات المعرض الذي يقوم على دراسة تاريخية مُقارِنة بين ثقافة الفروسية في الشرق وفي الغرب، ليسلط الضوء على قيم الفروسية مثل الشجاعة، والنُبل، والكرم، والشهامة، ليبين أوجه الشبه بين الثقافتين، إلى جانب تجليها على أرض المعركة وفي أخلاقيات الفرسان في تلك العصور.

ويضم المعرض أكثر من 130 قطعة فنّية وأثرية، تعكس أهمية الفروسية باعتبارها ثقافةً وأسلوب حياة عاصر مختلف الحضارات.

يُذكر أن المعرض يتضمن برنامجاً مليئاً بالفعاليات الثقافية التي تشمل عرضاً للفنان وائل شوقي يُقدم فيه أكثر من 20 مغنّياً وموسيقياً من الإمارات والبحرين، نمطاً غنائياً تراثياً يُعرف بفن الفجري، المرتبط بغواصي اللؤلؤ في الخليج العربي منذ أكثر من 800 عام.