الجمعة 3 أبريل 2020
موقع 24 الإخباري

"كانتاس" الأسترالية تخسر 99 مليون دولار بسبب كورونا

طائرة من أسطول كانتاس إيروايز الأسترالية (أرشيف)
طائرة من أسطول كانتاس إيروايز الأسترالية (أرشيف)
حذرت شركة الطيران الأسترالية كانتاس إيروايز اليوم الخميس، من التداعيات المالية الحادة التي تواجهها بسبب فيروس كورونا الجديد في الصين، ما أدى إلى تراجع حاد في الطلب على السفر في آسيا.

وقالت كانتاس إنها تتوقع خسارة ما يصل إلى 150 مليون دولار أسترالي (99 مليون دولار أمريكي) من إيراداتها بسبب الأزمة  في العام المالي الجاري.

وكانت الشركة قد خفضت مؤقتاً عدد رحلاتها الجوية إلى العديد من دول آسيا بـ 16% منذ بداية أزمة كورونا، وكانت الخطوط بين أستراليا، والصين، وهونغ كونغ، وسنغافورة الأشد تضرراً من الخفض.

وأشارت كانتاس إلى أنها اضطرت إلى جانب إلغاء الرحلات، منح بعض العاملين إجازة من العمل ووقف خطط تعيين موظفين جدد، وتقديم مواعيد صيانة بعض الطائرات لمواجهة تداعيات تفشي فيروس كورونا الجديد.

وأوقفت شركات الطيران منخفض التكاليف التابعة لشركة كانتاس في آسيا وهي جيت ستار آشيا في سنغافورة، وجيت ستار جابان، وجيت ستار باسيفيك بفيتنام، رحلاتها إلى الصين، وخفضت هذه الشركات عدد رحلاتها بين مختلف دول المنطقة بنسب كبيرة.

وكانت كانتاس قد أعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري اعتزامها تعليق رحلاتها المباشرة إلى الصين حتى نهاية مارس(أذار) المقبل، وتوقف خط سيدني بكين تماماً، وعُلق خط سيدني شنغهاي حتى مايو(أيار) المقبل.

T+ T T-