الجمعة 3 يوليو 2020
موقع 24 الإخباري

افتتاح مشروع "مرسى مينا" الواجهة البحرية الجديدة لأبوظبي في قلب ميناء زايد

أعلنت موانئ أبوظبي اليوم الخميس عن افتتاح مشروع "مرسى مينا"، الواجهة البحرية الترفيهية الجديدة لأبوظبي في ميناء زايد، لتشكل إضافة نوعية لوجهات الترفيه العائلي ومنصة لريادة الأعمال.

يقع "مرسى مينا" الذي تم تطويره بالتعاون بين موانئ أبوظبي وشركة "داناس" لاستشارات الأعمال بالقرب من محطة أبوظبي للسفن السياحية في ميناء زايد، حيث يشكل أولى المعالم البارزة التي تستقبل ركاب السفن السياحية فور وصولهم إلى إمارة أبوظبي. ويهدف المشروع الذي يضم عدداً من المتاجر والمطاعم والمرافق الترفيهية إلى استقطاب كافة فئات المجتمع للمشاركة في فعاليات وأنشطة ترفيهية متميزة.

مشروع مجتمعي
وأشاد الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي الكابتن محمد جمعة الشامسي، وفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، بالمشروع المجتمعي الذي يمثل فرصة مثلى لتمكين رواد الأعمال الإماراتيين وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من الاستفادة من التسهيلات المقدمة لتنمية وترويج أعمالهم. وقال:” يأتي افتتاح "مرسى مينا" في ميناء زايد التاريخي تأكيداً على التزامنا بالمساهمة في مسيرة التنمية الاقتصادية والمجتمعية من خلال مبادرات ومشاريع حيوية تشكل إضافة نوعية لجهود تنويع الاقتصاد وتحقيق استدامته تماشيا مع توجهات القيادة الرشيدة".

من ناحيته، علّق الرئيس التنفيذي لشركة "داناس" لاستشارات الأعمال عبد الجليل عبدالله الفهيم قائلاً: "يسرنا التعاون مع موانئ أبوظبي في تطوير هذا المشروع والاستثمار فيه من أجل تقديم تجربة فريدة للزائرين والسياح من خلال مرافق ترفيهية وتجارية بالإضافة إلى إقامة مجموعة من الفعاليات والأنشطة على مدار العام للتفاعل مع كافة فئات المجتمع. كما إننا فخورون بالتعاون مع الجهات المعنية بأصحاب الهمم لإتاحة مساحة تجارية لتشكل منصة فعالة لعرض مواهب وفنون ذوي الهمم، وذلك في إطار جهودنا لدعم التنمية المجتمعية".

تصميم عصري
يجمع تصميم "مرسى مينا" العصري بين التراث والاستدامة، حيث تم إعادة تدوير وتجهيز عدد من حاويات الشحن لتستخدم كمتاجر ومطاعم تعكس الطابع البحري للمكان. علاوة على توافر مساحات مفتوحة للجلوس والتنزه، وملاعب، ومنطقة مخصصة للأطفال.

كما يتيح مرسى مينا للزوار فرصة الاطلاع على جدارية فنية ضخمة بطول 1163 متراً في منطقة ميناء زايد، مزينة متنوعة تشمل فنون تشكيلية مستوحاة من التراث الإماراتي إلى جانب عدد من أنواع الفنون التشكيلية العالمية.
T+ T T-