الأحد 29 مارس 2020
موقع 24 الإخباري

مصر: السجن 15 سنة لـ14 متهماً في أحداث شغب السفارة الأمريكية

أرشيفية
أرشيفية
قضت محكمة مصرية اليوم الخميس، بالسجن المشدد 15 سنة لـ14 متهماً، والمؤبد لمتهم، والسجن المشدد 7 سنوات لأحد المتهمين، وبراءة متهم آخر، في إعادة محاكمتهم فى القضية المعروفة إعلامياً بـ "أحداث السفارة الأمريكية الثانية".

كانت محكمة الجنايات قد قضت في 2 فبراير(شباط)2017، بمعاقبة متهمين اثنين بالإعدام شنقاً، ومتهم "حدث" بالسجن لمدة 10 سنوات، وعاقبت 14 متهماً حضورياً بالسجن المؤبد، كما عاقبت 6 متهمين آخرين غيابيا بالسجن المؤبد، وقبلت محكمة النقض طعن المتهمين الذين يعاد محاكمتهم.

وأسندت النيابة إلى المتهمين عددا من الاتهامات، من بينها: التجمهر وتعريض السلم العام للخطر، والتعدى على الممتلكات العامة والخاصة، وارتكاب جرائم القتل العمد للمجني عليه عمرو عيد عبد النبي، وإصابة الكثيرين، والإتلاف العمدي وتخريب مبان مخصصة للنفع العام وتعطيل القوانين، علاوة على حيازتهم الأسلحة واستعراض القوة وإرهاب المواطنين.

كان محيط السفارة الأمريكية قد شهد في شهر نوفمبر(تشرين الثاني) عام 2012، أعمال عنف من قبل بعض المتظاهرين الذين حاولوا اقتحامها وقاموا بإلقاء الحجارة على قوات الأمن من ناحية الكورنيش، وقامت عدد من الفنادق بإغلاق أبوابها خوفاً لتعرضها لعمليات اقتحام من قبل المتجمهرين، وأصيب في الأحداث العديد من جنود الأمن.

T+ T T-