الخميس 20 فبراير 2020 / 19:42

سيف بن زايد برفقة وزراء داخلية السعودية والبحرين والكويت وعمان يزورون موقع إكسبو 2020

رافق نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الإماراتي الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، عدداً من الوزراء في جولة بموقع إكسبو.

وتفصيلاً، رافق الشيخ سيف بن زايد، كلاً من وزير الداخلية السعودي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، ووزير الداخلية البحريني الفريق أول ركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، ونائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي وزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، ووزير الداخلية العماني السيد حمود بن فيصل البوسعيدي، إلى جانب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، وعدد من ضيوف دولة الإمارات من مسؤولي الدول المشاركة في التمرين التعبوي المشترك" تمرين أمن الخليج العربي 2".

وكان في استقبالهم الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح المفوض العام لإكسبو 2020 دبي، ووزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي ريم بنت إبراهيم الهاشمي.

وقال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان: "تشرفنا بزيارة الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، ووزراء داخلية مجلس التعاون لدول الخليج العربية، في إكسبو 2020 دبي، مشيراً إلى أن هذه النسخة من إكسبو الدولي ستكون استثنائية بفضل المشاركة المتميزة لدول المجلس".

وأضاف الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان: "نعمل من خلال إكسبو 2020 دبي على تعزيز التعاون الدولي بما فيه مصلحة العالم، وفي القلب منه منطقتنا العربية".

واطلع الضيوف جانب من الاستعدادات القائمة لهذا الحدث الدولي والذي تستضيفه الإمارات ويقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، كما استمعوا لشرح حول مراحل المشروع وما تم إنجازه على صعيد الانشاءات والتحضيرات لاستضافة الحدث العالمي.

وشملت جولة الضيوف الاطلاع على عرض حول ما يحتويه إكسبو 2020 وعرض حول المشاركات الدولية، وعرض خاص حول تأمين هذا الحدث الدولي الهام، وتأتي الزيارة ضمن برنامج الوفود الخليجية على هامش حضورها حفل ختام التمرين التعبوي المشترك "تمرين أمن الخليج العربي 2" والذي يختتم فعالياته مساء اليوم.

وأشاد الضيوف بما شاهدوه من حسن تنظيم وإعداد لإقامة هذا الحدث العالمي الرائد والأول من نوعه في المنطقة، مؤكدين على أن الحدث الذي تستضيفه الإمارات سيكون نقطة مهمة في مسيرة التنمية الاقتصادية الشاملة ، وعاملا من عوامل الجذب الاقتصادي والاستثماري في المنطقة ككل.