المتحدث باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي (أرشيف)
المتحدث باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي (أرشيف)
الجمعة 21 فبراير 2020 / 08:24

تحالف دعم الشرعية في اليمن يدمر صواريخ بالستية حوثية أطلقت على السعودية

أعلنت الرياض فجر الجمعة اعتراض وتدمير قواتها الجوية صواريخ بالستية، أطلقها المتمردون الحوثيون من العاصمة اليمنية صنعاء، نحو المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، عن المتحدث باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، أنه "عند الساعة الثالثة من صباح اليوم،  اعترضت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي صواريخ بالستية أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه مدن سعودية". 

وشدد المالكي على أن هذه الصواريخ أُطلقت "بطريقة متعمدة وممنهجة لاستهداف المدن والمدنيين، ما يعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني".

وأَضاف المتحدث أن "العاصمة صنعاء أصبحت مكاناً لتجميع وتركيب وإطلاق الصواريخ البالستية من قبل المليشيا الحوثية تجاه أراضي المملكة"، وأن قيادة القوات المشتركة للتحالف التزمت "أقصى درجات ضبط النفس في التعامل مع انتهاكات المليشيا الحوثية باستخدامها للصواريخ البالستية، والطائرات دون طيار، والقوارب المفخخة والمُسيرة عن بعد"، وأنها "ستستمر في تطبيق وتنفيذ كافة الإجراءات الحازمة والصارمة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني لحماية المواطنين والمقيمين في دول التحالف من مثل هذه الهجمات الوحشية".