الجمعة 21 فبراير 2020 / 18:12

بوتاس يقترب من سرعة قياسية.. وفيراري يواجه مشكلات فنية

اقترب الفنلندي فالتيري بوتاس من تسجيل سرعة قياسية ليعيد فريقه مرسيدس بطل العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، إلى صدارة تجارب ما قبل الموسم اليوم الجمعة، بينما واجه المنافس فيراري مشكلات في المحرك.

وسجل بوتاس أسرع لفة على حلبة كاتالونيا في برشلونة الإسبانية في الجولة الأولى من التجارب حتى الآن.

ويقود لفريق مرسيدس أيضاً البريطاني لويس هاميلتون الذي سيسعى عند انطلاق الموسم إلى معادلة الرقم القياسي لعدد مرات التتويج بلقب البطولة وهو سبع مرات والمسجل باسم الألماني المعتزل مايكل شوماخر.

وفي تجارب الصباح سجل بوتاس دقيقة واحدة و15.732 ثانية وهو زمن أبطأ بفارق ثلاثة أعشار الثانية من الزمن القياسي للحلبة والذي سجله بنفسه في تجارب سباق جائزة إسبانيا الكبرى في العام الماضي وهو دقيقة واحدة و15.406 ثانية.

وأكمل بوتاس أيضاً 65 لفة أي أقل بلفة واحدة فقط عن مسافة سباق كامل بحلول نهاية الفترة الصباحية.

وسجل سائق رينو الفرنسي إستيبان أوكون ثاني أسرع زمن بفارق 1.370 ثانية لكنه أكمل 76 لفة على المضمار.

وبعد أن أكمل 168 لفة يوم الأربعاء تفوق سائق رد بول الهولندي الشاب ماكس فرستابن مرة أخرى على الجميع في الجولة الصباحية مسجلا 86 لفة.

واحتل الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري المركز التاسع بين عشرة سائقين على المضمار، ورغم عدم أهمية سرعة اللفة في هذه المرحلة من الموسم مع استخدام الفرق مستويات مختلفة من الوقود، إلا أنه توقف بعد ساعتين ونصف الساعة من بداية الجولة بعدما أكمل 40 لفة.

وتوقفت الجولة لمدة 20 دقيقة حتى يتم سحب السيارة.

وقال فيراري إنه سيتم التحقيق في مشكلة المحرك في مصنع الفريق بينما يتم تركيب محرك جديد قبل تجارب ما بعد الظهر.

وارتفعت الأعلام الحمراء ثانية وتوقفت التجارب عندما توقفت سيارة السائق الكندي الصاعد نيكولاس لطيفي سائق وليامز الذي يستخدم محركات مرسيدس. واحتل لطيفي المركز الأخير.

وينطلق موسم سباقات فورمولا 1 في أستراليا في 15 مارس (آذار) المقبل.