برشلونة وإيبار (أرشيف)
برشلونة وإيبار (أرشيف)
السبت 22 فبراير 2020 / 11:06

الدوري الإسباني: برشلونة يواجه إيبار للضغط على الريال المتصدر

يستضيف نادي برشلونة نظيره إيبار، ضمن مباريات الجولة 25 من الدوري الإسباني.

برشلونة سيكون أمامه فرصة لتصدر جدول الترتيب مؤقتاً، عندما يستضيف إيبار، وفي حالة فوزه سيتصدر بفارق نقطتين عن الريال الذي سيظهر على ملعب ليفانتي.

وأعلن المدير الفني لفريق برشلونة، كيكي سيتين، قائمة مباراة إيبار، وشهدت تواجد الوافد الجديد مارتن برايثوايت الذي انضم للفريق قادماً من ليغانيس.

وقدم برشلونة المهاجم الدنماركي، وظهر بالقميص رقم 19، وهو القميص الذي سبق وارتداه ليونيل ميسي قبل رحيل رونالدينيو، والحضور على رقم 10.

وانضم برايثوايت لـ"البلوغرانا" بعدما حصل على تصريح من اللجنة الطبية لرابطة الدوري الإسباني، لإتمام التعاقد مع مهاجم، رغم نهاية سوق الانتقالات، كبديل للمهاجم المصاب عثمان ديمبلي، وغيابه لمدة 6 أشهر، حيث تسمح لهم اللوائح بذلك.

ونشر النادي بياناً عبر موقعه الرسمي، قال فيه إن المهاجم (28 عاماً) انضم بعد دفع الشرط الجزائي لنادى ليغانيس، والبالغ 18 مليون يورو.

ووقع اللاعب عقداً يمتد حتى يونيو (حزيران) 2024، ويتضمن شرطاً جزائياً بقيمة 300 مليون يورو، وبذلك جاهزاً لمواجهة إيبار في الجولة 25 من الدوري الإسباني.

وشارك المهاجم الدنماركي في 19 مباراة هذا الموسم، وسجل 6 أهداف، وفي كأس الملك لعب مباراة وحيدة وسجل هدفين، وعلى المستوى الدولي، لعب بريثويت 39 مباراة، وسجل 7 أهداف مع منتخب الدنمارك منذ 2013.

وجاءت قائمة برشلونة ضد إيبار، تير شتيغن، سيميدو، بيكيه، راكيتيتش، سيرجيو بوسكيتس، أرثور، ميسي، نيتو، لينغليه، غريزمان، برايثوايت، سيرجي روبرتو، فرينكي دي يونغ، فيدال، أومتيتي، جونيور، أنسو فاتي.