السبت 22 فبراير 2020 / 17:22

إنقاذ بقرة.. المهمة الأولى لخواكين فينيكس عقب فوزه بالأوسكار

قرر خواكين فينيكس، الفائز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل عن دوره في فيلم "جوكر"، إنقاذ بقرة وصغيرها من مذبح بعد يوم من فوزه بالتمثال الذهبي، وفقاً لما ظهر في فيديو نشرته منظمة "فارم سانكتشوري".

وفي زيارة لبلدة بيكو ريفيرا بولاية كاليفورنيا، ذهب الممثل الأمريكي مع رفيقته العاطفية، الممثلة أيضاً روني مارا ووالدته، لمذبح حيث قام بإنقاذ بقرة وعجلها لينقلهما لاحقاً إلى "ملجأ للحيوانات" ليعيشا به.

وتحدث فينيكس مع مدير المذبح الذي سمح له بأخذ الحيوانين الذي اسماهما ليبرتي وإنديجو. وقال الممثل الأمريكي: "لم يخطر ببالي مطلقاً أن أجد صداقة جديدة في مذبح، لكن حين تعرفت على أنطوني (صاحب المذبح) وفتحت قلبي له، أدركت أننا يمكن أن نجد بيننا أمورا مشتركة أكثر من تلك التي تفرقنا".

وأضاف "لولا اللفتة الطيبة من جانبه، لكانت ليبرتي وصغيرها قد لقيا مصير بشع. برغم أننا سنواصل الكفاح من أجل تحرير كافة الحيوانات التي تعاني من أنظمة قمعية، علينا أن نتوقف لبرهة للاحتفاء بالانتصارات والأشخاص الذين ساعدوا في تحقيق ذلك".

يشار إلى أن فينيكس تطرق في خطابه عقب الأوسكار إلى الإساءة للحيوانات والبيئة ودعا لمكافحة كافة أشكال التمييز. ولا تعد هذه المرة الأولى التي يقوم فيها الممثل الأمريكي بمثل هذه الزيارات، حيث توجه بعد حصوله على جائزة أفضل ممثل من نقابة الممثلين الأمريكية (ساج) عن نفس الفيلم، لزيارة مجزر خنازير، وهو بكامل حلته التي حضر بها الحفل، وقدم الماء للحيوانات.