الأربعاء 1 أبريل 2020
موقع 24 الإخباري

لبنان في حالة استنفار للتعامل مع كورونا

وزير الصحة حمد حسن، في مستشفى نبيه بري الحكومي في النبطية، لمتابعة الحالتين المصابتين بفيروس كورونا (لبنان 24)
وزير الصحة حمد حسن، في مستشفى نبيه بري الحكومي في النبطية، لمتابعة الحالتين المصابتين بفيروس كورونا (لبنان 24)
أكد وزير الصحة اللبناني حمد حسن، اليوم السبت، أن كافة المستشفيات والمؤسسات الطبية في لبنان في حالة جاهزية واستنفار للتعامل مع أية إصابات محتملة بفيروس كورونا، نافياً وجود أي حالات إصابة جديدة بالفيروس خلافاً للحالة التي تم اكتشافها والإعلان عنها عقب قدومها من إيران.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي مشترك عقدته وزيرة الإعلام اللبنانية منال عبد الصمد، بحضور وزير الصحة، والمدير العام للطيران المدني اللبناني فادي الحسن، والأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء الركن محمود الأسمر رئيس لجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، ومستشارة رئيس الحكومة بترا خوري.

وأشار وزير الصحة، في المؤتمر الذي بثته وسائل إعلام لبنانية، إلى أن لبنان يمر بظرف بالغ الحساسية ويتطلب اعتماد أكبر قدر من المسئولية. قائلاً: "القلق مسموح ولكن الهلع المفرط يسيىء إلينا جميعاً".

وأضاف أن "وزارة الصحة أجرت الفحوصات لـ11 حالة بدت عليها الأعراض المرضية الشبيهة بأعراض الإصابة بفيروس كورونا، وكانوا من المسافرين الذين قدموا إلى الأراضي اللبنانية من إيران وبعض الدول العربية، وأن النتيجة أظهرت خلوهم من فيروس كورونا".

بدورها، أكدت وزيرة الإعلام أن المسؤولية الوطنية تقتضي من الجميع، سواء السياسيين أو الإعلاميين أو المواطنين، التعامل مع أزمة فيروس كورونا بوعي تام ومسئولية بعيداً عن الهلع مع عدم الاستخفاف من خطورة الفيروس.

وأشارت إلى أن الإعلام يتحمل مسئولية مضاعفة في الأزمات ومن بينها مسألة فيروس كورونا، بدور التوعية الذي يجب أن يضطلع به، عبر تقديم المعلومات الطبية الدقيقة المستقاة من مصادرها الرئيسية المتمثلة في وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية إلى المواطن اللبناني.

T+ T T-