(أرشيف)
(أرشيف)
الأحد 23 فبراير 2020 / 00:22

العراق يمدد قرار منع استقبال الوافدين من إيران

وجه رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، مساء السبت، بتفويض الجهات المعنية قرار تمديد إيقاف استقبال الوافدين من إيران، فيما قدم وزير الصحة والبيئة جعفر صادق علاوي عرضاً تفصيلياً عن الوضع الوبائي لمرض فيروس كورونا.

وقال مكتب عبد المهدي في بيان كما أورد موقع "السومرية نيوز"، أن "رئيس مجلس الوزراء ‎ عادل عبد المهدي، ترأس الجلسة الخامسة للجنة الأمر الديواني 55 لعام 2020 حول فيروس كورونا، بحضور وزير الصحة والبيئة ومدير مكتب منظمة الصحة العالمية في العراق وعدد من المسؤولين".

وتابع "جرى متابعة الجهود الحكومية والإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة في جميع المحافظات والمنافذ الحدودية"، مؤكداً "ضرورة تكثيف حملات التوعية والإعلام والتثقيف الصحي حول طرق الوقاية من المرض".

ووجه عبد المهدي بـ"تفويض الخلية قرار تمديد ايقاف استقبال الوافدين من إيران عدا العراقيين، مع المتابعة الدقيقة والمستمرة لكافة المستجدات".

‏‎وقدم وزير الصحة والبيئة الدكتور جعفر صادق علاوي عرضاً تفصيلياً عن الوضع الوبائي لمرض فيروس كورونا المستجد والإجراءات المتخذة لاسيما بعد ظهور اصابات وحدوث وفيات في إيران وسبل حماية المجتمع العراقي، مع الأخذ بنظر الاعتبار التبادل التجاري وحركة الزائرين بين البلدين في المناسبات الدينية، ‎مؤكداً "عدم تسجيل أية إصابة في جميع مناطق العراق، ومن ضمنها إقليم كردستان".