الثلاثاء 14 يوليو 2020
موقع 24 الإخباري

ناشونال جيوغرافيك أبوظبي توثق رحلة أول عربية تتسلق إيفرست

من المصدر.
من المصدر.
أعلنت ناشونال جيوغرافيك أبوظبي التابعة لأبوظبي للإعلام عن إطلاق أحدث عروضها محلية الإنتاج، "وحدها إلى القمة" والذي يوثق رحلة دولوريس الشلة، إلى قمة جبل إيفرست، لتكون أول امرأة عربية في التاريخ تتسلق إيفرست من الجهة الشمالية الشرقية التي تعد أصعب الطرق وصولًا إلى القمة الأعلى في العالم.

وحسب بيان تلقى 24 نسخة منه، تعد هذه الرحلة من الأخطر على الإطلاق نظرًا لارتفاع معدلات الوفاة خلالها بسبب ظروفها القاسية بدايًة من درجات الحرارة المُنخفضة مرورًا بالرياح العاتية وصولًا إلى غياب عمليات الإنقاذ من خلال طائرات الهليكوبتر.

ونجحت المستكشفة العربية دولوريس الشلة والتي تبلغ من العُمر 28 سنة، في التغلب على هذه التحديات لتُصبح بذلك أولى النساء العربيات تسلقًا للقمة التي يصل ارتفاعها إلى 8839 مترا فوق سطح البحر من جهتها الشمالية الشرقية.

وتصطحب ناشونال جيوغرافيك أبوظبي المشاهدين في رحلة رائعة تحكي خلالها قصة دولوريس إلى قمة إيفرست وكيف تغلبت على كل العوائق المُمكنة لتحقيق حلمها وذلك كجزء من التزام القناة بعرض القصص المحلية المُلهمة وتدشين منصات جديدة للمستكشفين العرب.

تعرض ناشونال جيوغرافيك الوثائقي "وحدها إلى القمة" يوم 8 مارس بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة في تمام الساعة الثامنة مساءًا وذلك ضمن سلسلة أفلام وثائقية وبرامج تُبرز إنجازات المرأة في الوطن العربي والعالم.

وتسعى دولوربس الشلة إلى إلهام النساء العربيات وتحفيزهن على تحدي أنفسهن ومتابعة أحلامهن مهما بلغت درجة صعوبتها، حيث كتبت الشابة العربية التاريخ كأول عربية تتسلق قمة جبل مانسلو في جبال الهيمالايا، ثامن أعلى جبل في العالم على ارتفاع 8156 مترًا فوق سطح البحر لتعود بعد ذلك إلى مغامرتها وتتسلق إيفرست
T+ T T-